icon
التغطية الحية

روسيا وإيران تحولان مطارا زراعيا إلى قاعدة طائرات مسيرة في السويداء

2022.09.04 | 18:06 دمشق

1
مسيرات روسية في أجواء السويداء (السويداء 24)
+A
حجم الخط
-A

أفادت شبكة (السويداء 24) أن "روسيا وإيران حولتا مطاراً زراعياً في منطقة الزلف الواقع في بادية السويداء إلى قاعدة لإطلاق الطائرات المسيرة".

وقال مدير الشبكة، الإعلامي نور رضوان في تغريدة عبر حسابه في تويتر، إن "الهدف من تلك القاعدة هو تقويض عمل قاعدة التنف التي يوجد فيها قوات أميركية".

وأضاف أنه "منذ شهرين ازدادت وبشكل ملحوظ أعداد الطائرات من دون طيار والتي حلقت فوق السويداء لعدة أيام، فيما كان تركيزها على البادية بشكل أكبر، وذلك بالتزامن مع بداية الحرب الروسية على أوكرانيا".

مسيرات روسية في أجواء السويداء

ومنتصف الشهر الفائت، كشفت شبكة "السويداء24" المحلية، عن تحليق طائرات استطلاع مُسيّرة يُعتقد أنها روسيّة في أجواء الريف الغربي لمحافظة السويداءن حيث أكد أهالي من الريف الغربي مشاهدة المسيرات في أجواء المنطقة.

ونشرت الشبكة عبر صفحتها في فيس بوك صورة قالت إنها تظهر على ما يبدو عدة مسيرات تحلق في وقت متزامن خلال ساعات الليل. مضيفةً أنه "من المحتمل أن تكون المسيرات روسيّة، وتجري عمليات مسح وتصوير في أجواء المنطقة لأغراض استخبارية".

روسيا تستهدف فصيلاً دربته أميركا

وكانت وزارة الدفاع الروسية كشفت الشهر الماضي أنها استهدفت بغارة جوية مجموعة من مقاتلي لواء "شهداء القريتين" كانوا مختبئين في ملاجئ مجهزة في الصحراء البيضاء، على طول الحدود السورية العراقية وقضوا عليهم.

وقالت الوزارة الروسية إن "هذه المجموعة سبق وأن تلقت تدريبات من قبل مدربين من القوات الخاصة الأميركية في منطقة التنف جنوبي البلاد". وفق ما نقلت وكالة "تاس" الروسية.