icon
التغطية الحية

روسيا وأوكرانيا تفرجان عن 200 أسير في ليلة رأس السنة

2022.12.31 | 19:44 دمشق

جنود أوكرانيين مفرج عنهم في صفقة تبادل الأسرى بين روسيا وأوكرانيا في 31 كانون الأول 2022 (رويترز)
جنود أوكرانيون مفرج عنهم في صفقة تبادل الأسرى بين روسيا وأوكرانيا في 31 كانون الأول 2022 (رويترز)
+A
حجم الخط
-A

أفرجت روسيا وأوكرانيا عن أكثر من 200 جندي، عشية رأس السنة اليوم السبت، في أحدث تبادل للأسرى بين الجانبين خلال الصراع المستمر منذ عشرة أشهر.

وقالت وزارة الدفاع الروسية إن أوكرانيا أطلقت سراح 82 جندياً روسياً بينما أعلن أندريه يرماك مدير مكتب الرئيس الأوكراني، أن روسيا سلمت بلاده 140 جندياً أوكرانياً، وفق ما نقلت وكالة "رويترز".

وقال يرماك عبر صفحته على تيليجرام، إن بعض الأسرى المفرج عنهم، وهم 132 رجلاً و 8 نساء، أصيبوا أو قاتلوا دفاعاً عن مدينة ماريوبول الساحلية المطلة على البحر الأسود وفي جزيرة الثعبان.

وخلال الشهور القليلة الماضية أفرج الجانبان عن مئات الجنود الأسرى في عدة جولات من عمليات التبادل، على الرغم من الانهيار الكامل للمحادثات الدبلوماسية بين موسكو وكييف.

أحدث تطورات الحرب الروسية الأوكرانية

وفي أحدث التطورات البارزة في الحرب الروسية الأوكرانية، أعلن رئيس بلدية العاصمة الأوكرانية كييف فيتالي كليتشكو، أمس الجمعة، عن إسقاط 7 مسيّرات روسية في سماء العاصمة.

وأكد كليتشكو تدمير أنظمة الدفاع الجوية الأوكرانية 7 مسيّرات روسية، مشيراً إلى عدم وقوع خسائر بشرية من جراء الهجمات.

وفي 24 شباط الماضي، أطلقت روسيا عملية عسكرية في أوكرانيا تبعها رفض دولي وعقوبات اقتصادية على موسكو التي تشترط لإنهاء عمليتها تخلي كييف عن خطط الانضمام إلى كيانات عسكرية، وهو ما تعده الأخيرة "تدخلا" في سيادتها.