icon
التغطية الحية

روسيا: دفاعات جوية سورية دمرت 21 صاروخاً إسرائيلياً

2021.09.04 | 12:39 دمشق

مركز المصالحة الروسي: الدفاعات الجوية "السورية" دمرت 21 صاروخاً إسرائيلياً من 24
غارات إسرائيلية في محيط دمشق (إنترنت)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

أعلن نائب رئيس "مركز المصالحة الروسي" في قاعدة حميميم، فاديم كوليت، أن منظومات الدفاع الجوي التابعة لنظام الأسد دمرت 21 صاروخاً من أصل 24، خلال التصدي للغارة الإسرائيلية الأخيرة.

وقال كوليت في بيان مساء أمس الجمعة إن أربع مقاتلات حربية إسرائيلية، من طراز "F-15"، نفذت فجر الجمعة ضربات جوية ضد أهداف في سوريا باستخدام 24 صاروخاً أطلقتها من الأجواء اللبنانية.

وأضاف أن أنظمة الدفاع الجوي التابعة لقوات النظام  دمرت 21 صاروخاً منها، على حدّ زعمه، وذلك باستخدام مضادات طائرات من طراز "بوك أم2 ي" و "بانتسير - س1"، روسية الصنع.

وكانت وكالة أنباء النظام "سانا" أعلنت أمس الجمعة أن الدفاعات الجوية تصدت لغارة نفذتها مقاتلات حربية إسرائيلية من فوق الأجواء اللبنانية مستهدفة مواقع في العاصمة دمشق ومحيطها.

ونقلت الوكالة عن مصدر عسكري أن وسائط الدفاع الجوي "تصدت لصواريخ العدوان وأسقطت معظمها، فيما اقتصرت الخسائر على الماديات" بحسب قوله.

من جهتها، أفادت وسائل إعلام إسرائيلية بسماع أصوات انفجارات قوية في منطقة (غوش دان) من دون أن تنطلق صفّاراتُ الإنذار، مشيرةً إلى أنها ناتجة عن صاروخ أطلقته "الدفاعات الجوية السورية" أثار حالة منَ الهلَعِ وتسبب باهتزازات قويّة.