روسيا تُجنّد 600 شاب من حمص للقتال مع "حفتر" في ليبيا

تاريخ النشر: 20.05.2020 | 22:36 دمشق

آخر تحديث: 20.06.2020 | 16:12 دمشق

 تلفزيون سوريا ـ وكالات

جنّدت روسيا نحو 600 شابٍ مِن أبناء محافظة حمص، وذلك للقتال في صفوف قوات "خليفة حفتر" في ليبيا، مقابل راتب شهري يصل حتى "1500 دولار أميركي" لـ كل شخص.

ونقلت وكالة "الأناضول" عن مصادر محلية، أن القوات الروسية وبمساعدة مِن الميليشيات الإيرانية نقلت المجندين إلى مطار حماة العسكري، وسلّمت كل واحد منهم مبلغ "500  دولار" كـ دفعة مبدئية بعد توقيعهم على عقود الانضمام.

وأضافت المصادر، أن  عقود الانضمام مدتها 3 أشهر قابلة للتجديد، مشيرةً إلى أن المجندين نقلوا مِن مطار حماة العسكري إلى القاعدة الروسية الجوية في مطار حميميم بريف اللاذقية، حيث بدأ إرسالهم على دفعات إلى ليبيا.

وفي السابع مِن شهر أيار الجاري، اتفقت روسيا مع عددٍ مِن القادة المسلّحين في محافظة درعا، على جمع مقاتلين وإرسالهم للقتال في ليبيا إلى جانب قوات "حفتر"، وذلك ضد قوات حكومة الوفاق الوطني، المعترف بها دولياً.

وحسب وكالة "الأناضول" فقد جمعت روسيا، منتصف شهر نيسان الماضي، نحو 300 مسلح مِن محافظة القنيطرة أيضاً وأرسلتهم للقتال في ليبيا، بعد إخضاعهم لـ تدريب قصير في معسكر تابع لها بمحافظة حمص.

اقرأ أيضاً.. فاغنر الروسية تجند شباناً من القنيطرة بهدف إرسالهم إلى ليبيا

وتضم قوات "حفتر" - وفق الأناضول - عدداً كبيراً مِن "المرتزقة" مِن دول قارة أفريقيا والشرق الأوسط، يساندون "حفتر"، منذ مطلع نيسان نيسان 2019، للسيطرة على العاصمة الليبية طرابلس، مقر الحكومة المعترف بها دولياً.

اقرأ أيضاً.. جيفري: روسيا تتعاون مع الأسد لنقل المرتزقة إلى ليبيا

يشار إلى أن تركيا تدعم حكومة الوفاق برئاسة فائز السرّاج - المعترف بها دولياً -، بينما تدعم روسيا وفرنسا وبعض الدول العربية الحكومة التي يهيمن عليها "حفتر"، وسط تبادل "السراج وحفتر" الاتهامات بالحصول على دعم مِن قوى خارجية في المعارك التي تدور بين قوى الطرفين، والتي أدّت إلى نزوح أكثر مِن 150 ألف مدني في معارك العاصمة الليبية طرابلس فقط، والتي يسعى "حفتر" للسيطرة عليها بشكل كامل.

اقرأ أيضاً.. بيرقدار تدمّر منظومة الحرب الإلكترونية كراسوخا الروسية في ليبيا

النظام يستبدل عناصر حواجزه في غربي درعا ويرسلهم إلى تدمر
بموجب الاتفاق.. قوات النظام تدخل مدينة داعل وتُخلي حاجزاً في درعا البلد
درعا.. ملازم في جيش النظام يهين لؤي العلي رئيس "الأمن العسكري"
فحص جديد في مدارس سوريا بدلاً عن الـ PCR يظهر النتيجة بربع ساعة
4 وفيات و1167 إصابة جديدة بكورونا شمال غربي سوريا
صحة النظام: تفشي كورونا شغل أسرة العناية المركزة في دمشق واللاذقية بنسبة 100%