روسيا تكشف تفاصيل الضربة الإسرائيلية على مواقع إيران في سوريا

تاريخ النشر: 10.05.2018 | 13:05 دمشق

آخر تحديث: 15.06.2020 | 23:21 دمشق

تلفزيون سوريا - وكالات

كشفت وزارة الدفاع الروسية عن تفاصيل الهجوم الإسرائيلي على مواقع إيرانية في سوريا فجر اليوم، مؤكدة مشاركة 28 مقاتلة إسرائيلية  في الهجوم.

وذكر بيان وزارة الدفاع الروسية أن 28 مقاتلة إسرائيلية من نوع إف 15 وإف 16 أطلقت نحو 60 صاروخاً على مواقع داخل سوريا، بالإضافة إلى 10 صواريخ أرض – أرض تكتيكية.

وأوضح البيان أن الغارات والصواريخ الإسرائيلية استهدفت مواقع لميليشيات إيرانية ومواقع لمنظومات الدفاع الجوي التابعة للنظام حول العاصمة دمشق وجنوبي البلاد.

وذكر البيان أن الجيش الإسرائيلي نفذ ضربات صاروخية على الأراضي السورية بين الساعتين 1.45الـ والـ3.45 الليلة الماضية، رداً على قصف مواقع إسرائيلية من قبل الوحدات الإيرانية في وقت سابق.

ونوّه بيان الدفاع الروسية أن الدفاعات الجوية التابعة للنظام أسقطت أكثر من نصف الصواريخ التي أطلقها الجيش الإسرائيلي في هجوم اليوم.

ومن جهته أكّد وزير الدفاع الإسرائيلي "أفيجدور ليبرمان"، أن الضربة الإسرائيلية استهدفت كل البنية التحتية الإيرانية في سوريا، وأن بلاده لن تسمح لإيران بتحويل سوريا إلى قاعدة أمامية ضدها.

وأعربت موسكو على لسان نائب وزير خارجيتها "ميخائيل بوجدانوف"، عن قلقها من التوترات العسكرية المتصاعدة بين إسرائيل وإيران في سوريا، ودعت إلى وقف التصعيد.

وشنت إسرائيل فجر اليوم عدة ضربات صاروخية وغارات جوية على مواقع متفرقة للمليشيات الإيرانية والنظام في سوريا، وذلك رداً على استهداف إيران لأول مرة مناطق في الجولان المحتل بعدد من الصواريخ.

 

مقالات مقترحة
فتاة ملثمة استغلت إجراءات كورونا وطعنت طالبة في جامعة تشرين
مجلس الأمن يصوّت على مشروع هدنة عالمية لـ توزيع لقاحات كورونا
وزير الصحة التركي: الحظر سيبقى في بعض الولايات بسبب كورونا