icon
التغطية الحية

روسيا تكرّم "نابش القبور" وقياديين في قوات الأسد

2021.06.12 | 13:25 دمشق

capture_11.png
محمد أبو عدنان أو ما يعرف بـ "نابش القبور" (إنترنت)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

تداول موالون لنظام الأسد صوراً تظهر ما قيل إنه "تكريم" من قبل الروس لعدد من الشخصيات القيادية في قوات النظام، من بينهم قيادي في "قوات النمر" يدعى "محمد أبو عدنان"، اشتهر بنبش القبور ويُعرف باسم "الأصلع".

وقالت شبكة "شام" الإخبارية المعارضة، إن المدعو "زين العابدين درويش"، الملقب بـ "الحارث أبو علي"، نشر صوراً كتب عليها "شكراً للأصدقاء الروس"، تظهر قيام عدد من العسكريين بتكريم قيادي يُطلق عليه اسم "الأعور".

وبحسب "المصدر"، فإن الصور التقطت في أماكن متفرقة، مثل قاعدة حميميم الروسية ومطار الباسل الدولي، إضافة إلى فرع حزب البعث في طرطوس.

وحمل المشاركون في "التكريم" صوراً تحمل عبارات شكر للقوات الروسية، وهم يرتدون ملابس طبع عليها صور رئيس النظام بشار الأسد والرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

وذكرت "شام" أن ضابطاً برتبة مقدم يدعى "مجد يوسف سلامي"، ينحدر من قرية "درميني" التابعة لمنطقة جبلة في محافظة اللاذقية، "كرّم" أيضاً.

وسبق أن "كرّمت" القوات الروسية قيادياً ومجموعته المنضوين في صفوف "الدفاع الوطني" بريف حماة، "لتنفيذهم المهام بحرفية"، في حين منحت "وسام السلام" لقائد ميليشيا "الدفاع" في محردة، سيمون الوكيل، الذي كان له اليد العليا في قتل وتهجير آلاف السوريين، علاوة على تجنيد الأطفال ضمن صفوف الميليشيا التابعة له.

كذلك تقلّد قائد ميليشيا "الدفاع" في السقيلبية، نابل العبد الله، وساماً روسيا سُمي وسام "مكافحة الإرهاب"، من قبل نائب قائد تجمع القوات الروسية في سوريا سيرغي كوزوفلوف.