icon
التغطية الحية

روسيا تكرّم كوادرها الطبّية في قاعدة حميميم

2021.08.07 | 21:59 دمشق

روسيا تكرّم كوادرها الطبّية في قاعدة حميميم السورية
من طواقم روسيا الطبية في حميميم (rt)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

كرّم قائد القوات الروسية المتمركزة في قاعدة حميميم بريف اللاذقية يفغيني نيكيفوروف، الطواقم الطبية الروسية بجوائز، لقاء تقديمهم ما وصفها بـ "الخدمات للعسكريين والسكان المحللين أيضاً" على حد زعمه.

وذكرت وسائل إعلام روسية أن المسعفين العسكريين الروس من وحدة طبية ذات أغراض خاصة، حصلوا اليوم السبت على جوائز من قائد القوات الروسية في سوريا، يفغيني نيكيفوروف، بمناسبة اليوم العالمي لـ"أطباء من أجل السلام".

وأضافت أن نيكيفوروف "أعرب عن شكره لهم لما قدموه في ظروف مناخية قاسية في ظل الحرب التي عاشتها ولا تزال تعيشها سوريا"، زاعمة أن "الأطباء الروس في قاعدة حميميم قدموا خدمات طبية لأكثر من 200 ألف شخص من السكان المحليين خلال الأشهر الستة الماضية، نصفهم من الأطفال".

وأظهر تسجيل مصوّر مشاهد لأعمال الطواقم الطبية الروسية قالت المصادر إنها "أعمال إنسانية في محافظة الحسكة، حيث لا يمكن للمرضى الذهاب إلى الأطباء المحليين، وباتت الطريقة الوحيدة لتلقي العلاج هي الحصول على موعد مع الأطباء الروس الذين زاروا 20 منطقة في البلاد" وفق قولها.

 

 

وتحتفل القوات الروسية في قاعدة حميميم التي تسيطر عليها بالكامل، بأعياد روسيا الوطنية الرسمية، حيث أقامت في شهر أيار الماضي احتفالاً بمناسبة "عيد النصر" الروسي، بمشاركة ضباط من قوات النظام ومروحيات عسكرية تابعة له.

كما أقام الروس في شباط الماضي احتفالاً بمناسبة عيد "حماية الوطن" الروسي، الذي يعود تاريخه إلى عام 1922. وفي الـ 28 من شهر كانون الثاني الماضي، أقام الروس نصباً "تذكارياً" لـ "الأمير" ألكسندر نيفسكي، المعروف باسم "قديس الجيش الروسي".