icon
التغطية الحية

النظام يشارك الروس باحتفال "عيد النصر" في حميميم | صور

2021.05.09 | 19:42 دمشق

lyb.jpg
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

أقامت القوات الروسية في قاعدة "حميميم" الجوية بريف اللاذقية على الساحل السوري احتفالاً بمناسبة "عيد النصر" الروسي، بمشاركة ضباط من جيش نظام الأسد ومروحيات عسكرية تابعة له.

وقالت إذاعة (شام إف إم) الموالية "أقيم في قاعدة حميميم بريف اللاذقية احتفال بمناسبة عيد النصر الروسي السادس والسبعين على النازية".

وأكدت أن وزير الدفاع في حكومة نظام الأسد العماد علي عبد الله أيوب شارك في الاحتفال بحضور كبار الضباط الروس العاملين في القاعدة".

وأضافت أن "القوات الروسية قدمت عرضاً عسكرياً يحاكي فترة الحرب العالمية الثانية، بمشاركة 6 مروحيات عسكرية تابعة للنظام في العرض الجوي إضافة إلى مشاركة من الكلية البحرية في قوات النظام.

وفي نهاية نيسان الماضي نفّذ طيارو سلاح الجو الروسي وطيارو مروحيات في جيش نظام الأسد تدريبات جوية مشتركة في قاعدة حميميم بريف اللاذقية، استعداداً للعرض الجوي الذي أقيم اليوم بمناسبة "عيد النصر الروسي".

ونشرت شبكة "tvzvezda" التلفزيونية التابعة لوزارة الدفاع الروسية، تسجيلاً مصوراً يظهر تحليقاً لطائرات حربية روسية وأخرى مروحية تابعة لجيش النظام تقوم بعرض جوي تدريبي.

وتحتفل القوات الروسية في حميميم بشكلٍ مستمر في أعياد روسيا الوطنية الرسمية، حيث أقامت في شباط الماضي احتفالاً بمناسبة عيد "حماية الوطن" الروسي، الذي يعود تاريخه إلى عام 1922.

وتحيي روسيا يوم الـ 9 من أيار من كل عام، ذكرى انتصار "الاتحاد السوفييتي" على ألمانيا النازية، حيث يقام عرض عسكري في الساحة الحمراء وسط العاصمة الروسية موسكو.