روسيا تعين جنرالاً جديداً لجنوبي سوريا والأخير يزور بصرى الشام

تاريخ النشر: 31.10.2020 | 19:54 دمشق

إسطنبول - خاص

وصل جنرال روسي تم تعيينه مؤخراً مسؤولاً عن الجنوب السوري، اليوم السبت، إلى مدينة بصرى الشام، معقل اللواء الثامن بقيادة أحمد العودة.

وكشف مصدر محلي طلب عدم الكشف عن هويته، لموقع تلفزيون سوريا، بأن الجنرال رافقه عدد كبير من الجنود الروس برتل مدجج بالسلاح، وكذلك ضباط تابعون للواء الثامن من الفيلق الخامس المدعوم من روسيا.

وكان من بين الضباط المرافقين للجنرال الروسي، المقدم محمد الحوراني (أبو عصام) وهو ضابط منشق على جيش النظام ومسؤول عن تدريب الضباط والمنتمين حديثاً إلى الفيلق الخامس.

وزار الوفد العسكري نقاط الحراسة على خطوط المواجهة شرقي بصرى الشام والتي تفصل بين نقاط الفيلق الخامس والمجموعات المحلية المسلحة في بلدة القريا التابعة لمحافظة السويداء.

اقرأ أيضاً: نتائج اقتتال القريا- بصرى الشام.. قوات النظام تنتشر في المنطقة

خط المواجهة الذي زاره الجنرال الروسي، شهد مطلع الشهر الجاري، اشتباكات عنيفة بين اللواء الثامن ومجموعات مسلحة من "حركة رجال الكرامة" وميليشيات الدفاع الوطني في السويداء، وأسفرت عن مقتل 17 عنصراً من الطرفين.

والتقى الوفد العسكري في ساحة قلعة بصرى الشام، مع عدد من العناصر المنتمين حديثاً إلى اللواء الثامن.

وأشار المصدر إلى أن قيادة القوات الروسية في سوريا، غيّرت جميع الجنرالات والجنود المسؤولين عن الجنوب السوري.

ويوم الخميس الفائت، أكدت مصادر عسكرية لموقع تلفزيون سوريا، أن رتلاً عسكرياً لقيادات اللواء الثامن، وعلى رأسهم أحمد العودة، دخل الأراضي الأردنية من معبر "نصيب" الحدودي بين سوريا والأردن.

اقرأ أيضاً: رتل عسكري من قيادات اللواء الثامن بدرعا يدخل الأردن.. ما الهدف؟

يأتي ذلك بعد اجتماعات عقدت بين قيادات مدنية وعسكرية موجودة داخل الأردن، بهدف التنسيق مع قيادات الجنوب السوري.