icon
التغطية الحية

روسيا تعلن انسحاب رتل عسكري جديد من حدودها مع أوكرانيا

2022.02.18 | 11:45 دمشق

1280px-2014-03-09_-_perevalne_military_base_-_0162.jpg
الجيش الروسي قرب الحدود مع أوكرانيا (إنترنت)
 تلفزيون سوريا ـ وكالات
+A
حجم الخط
-A

قالت روسيا إن رتلاً عسكرياً يضم كتيبة دبابات تابعة للمنطقة العسكرية الغربية، باشر بالانسحاب والعودة إلى مكان تمركزه الدائم بعد الانتهاء من المناورات بالقرب من الحدود الأوكرانية، في ظل الحديث عن غزو روسي ممكن لأوكرانيا. 

وأوضحت وزارة الدفاع الروسية في بيان، اليوم الجمعة، أن بعض الدبابات والوحدات التابعة للمنطقة العسكرية الغربية عادت إلى قواعدها الدائمة في "نيجني نوفغورود" ( 500 كيلومتر شرق موسكو) بعد الانتهاء من المناورات، بحسب وكالة الأناضول.

من جانب آخر، أعلنت القوات البحرية الروسية، في بيان، أنه تم نقل 10 مقاتلات من طراز "سو-24" من شبه جزيرة القرم إلى مناطق روسية أخرى.

وسبق أن أعلنت موسكو يوم الثلاثاء الماضي، انتهاء المناورات العسكرية في شبه جزيرة القرم، التي ضمتها إلى أراضيها عام 2014، وقالت إنها بدأت سحب جنودها.

وفي سياق ذلك، نشرت وزارة الدفاع الروسية لقطات مصورة، الأربعاء الماضي، تظهر ما سمته مغادرة دبابات ومركبات عسكرية تابعة لها، شبه جزيرة القرم.

وفي الأسابيع الماضية، وجهت الدول الغربية اتهامات إلى روسيا بشأن حشد قواتها قرب الحدود الأوكرانية، في حين هددت واشنطن بفرض عقوبات على موسكو في حال شنت هجوما على أوكرانيا.