روسيا تطالب بسيطرة النظام على كامل الحدود السورية العراقية

تاريخ النشر: 29.12.2018 | 13:12 دمشق

تلفزيون سوريا - متابعات

قال مندوب روسيا الدائم في الأمم المتحدة، فاسيلي نيبينزيا، إن قوات نظام الأسد يجب أن تسيطر على كامل الحدود السورية العراقية، وذلك في معرض حديثه عن الانسحاب الأميركي من سوريا.

وأوضح نيبينزيا لوكالة سبوتنيك الروسية اليوم السبت، أن روسيا متأكدة من أن سيطرة النظام على كامل الحدود السورية العراقية، "ستسهم في القضاء نهائيا على تهديد تنظيم الدولة"، من خلال التنسيق مع القوات العراقية.

وتعليقاً على قرار واشنطن سحب قواتها من سوريا ذكر المندوب الروسي أن "سحب القوات الأجنبية، الموجودة في سوريا من دون تصريح من السلطة الشرعية (في إشارة إلى النظام)، هو خطوة في الاتجاه الصحيح".

وفي نفس السياق قال وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أمس الجمعة، إن موسكو تنظر للعملية العسكرية التركية المرتقبة شرقي الفرات، من "منظور القضاء على الإرهاب، ووحدة أراضي سوريا، واستعادة سيادتها".

لافروف أكد أن روسيا ستبحث قرار انسحاب القوات الأميركية من سوريا مع الحليف التركي، أثناء زيارة وزيري الخارجية مولود جاويش أوغلو والدفاع خلوصي أكار التركيين إلى موسكو اليوم السبت.

وكان الرئيس الأميركي دونالد ترمب قد أعلن في 19 من الشهر الجاري، سحب قوات بلاده من سوريا، دون تحديد جدول زمني، الأمر الذي دفع وزير الدفاع جيمس ماتيس للاستقالة، وتأجيل تركيا عمليتها المرتقبة شمال شرق سوريا ضد قوات سوريا الديمقراطية.

مقالات مقترحة
رغم تفشي الوباء.. نظام الأسد يعيد فتح الدوائر الحكومية
حكومة النظام: انتشار كورونا في سوريا يتصاعد والوضع أكثر من خطير
نظام الأسد يتلقى أول دفعة من لقاحات كورونا ضمن مبادرة "كوفاكس"