icon
التغطية الحية

روسيا تسير دورية عسكرية لها شرقي الحسكة

2021.01.14 | 05:03 دمشق

1043299351_0_189_2016_1323_1200x0_80_0_1_cbdff1fa18cc479b2bd3b458cf07624f.jpg
دورية عسكرية روسية - (إنترنت)
الرقة ـ خاص
+A
حجم الخط
-A

سيرت الشرطة العسكرية الروسية، اليوم الأربعاء، دورية عسكرية بريف المالكية شرقي الحسكة.

وقال مصدر خاص لموقع تلفزيون سوريا، إن الدورية مؤلفة من 4 مدرعات ترافقها مروحيتان عسكريتان بهدف تأمين غطاء جوي، حيث تجولت في قرية "عين ديوار" شمالي المالكية.

وأن الدورية توجهت إلى الريف الغربي لمنطقة المالكية، ثم عادت إلى قواعدها العسكرية في مدينة القامشلي.

وأضاف أن 7 مدرعات روسية تمركزت السبت الفائت عند الجسر الروماني الأثري في قرية "عين ديوار" لمدة يوم كامل.

وأشار إلى أن الشرطة العسكرية الروسية كثفت دورياتها مؤخراً بمنطقة المالكية في محاولة منها لإنشاء نقطة عسكرية تابعة لها في المنطقة وسط احتجاج السكان على وجودها.

وسيرت الشرطة العسكرية الروسية، الشهر الفائت، دورية لها في ريف المالكية شمال شرقي الحسكة، تحت غطاء جوي بهدف تأمين مساره، حيث انطلقت من قواعدها في مدينة القامشلي وتوجهت إلى قرية "عين ديوار" وتوقفت عند منطقة (الجسر الروماني) الأثرية المحاذية للحدود التركية.

اقرأ أيضاً: بعد منعها من إقامة قاعدة.. صور لدورية روسية قرب حقل نفط بالحسكة

اقرأ أيضاً: أهالٍ يعترضون على تمركز قوات روسية في ريف المالكية بالحسكة

والأسبوع الفائت سيّرت القوات الروسيّة والتركيّة دورية عسكرية مشتركة انطلقت مِن معبر "شيريك" الحدودي مع تركيا في ريف مدينة الدرباسيّة الغربي شمالي الحسكة، وذلك وسط غطاء جوي روسي.

وتأتي الدوريات المشتركة على أعقاب اتفاق بين الجانبين التركي والروسي، في 22 من تشرين الأول 2019، يقضي بتعليق عملية "نبع السلام" التي شنّها الجيشان التركي والوطني السوري ضد "قسد" شرق الفرات، وسيطرا خلالها على مدينتي رأس العين شمال غربي الحسكة وتل أبيض شمالي الرقة وعشرات البلدات والقرى بينهما على الحدود السورية - التركيّة.