روسيا ترسل تعزيزات إلى قاعدة عسكرية شمالي الرقة

تاريخ النشر: 04.05.2021 | 07:20 دمشق

الرقة - خاص

وصلت تعزيزات عسكرية للقوات الروسية، أمس الإثنين، إلى قاعدة تل السمن الواقعة شمالي الرقة، تزامناً مع تسيير دوريات لها على طريق الـ "إم 4".

وقال مصدر محلي لموقع تلفزيون سوريا، إن 14 عربة عسكرية، وشاحنة تضم معدات لوجستية وذخائر، إضافة إلى 35 عنصراً من الشرطة الروسية، وصلت إلى قاعدة تل السمن قادمة من مطار حميميم، عبر طريق الـ "إم 4"، مروراً بمدينة منبج.

وأضاف أن 3 مروحيات روسية رافقت الرتل العسكري، وسط استنفار من قبل حواجز "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) شمالي الرقة.

وبيّن "المصدر" أن روسيا تسعى عبر تعزيزاتها إلى "تدعيم وجودها في قرى الهيشة والتروازية والكنطري شمالي الرقة"، التي تطل على طريق الـ "إم 4".

وتزامنت التعزيزات مع دورية سيّرتها روسيا، تضم 4 عربات عسكرية، انطلقت من عين عيسى نحو القرى الواقعة شمالي الحسكة، بحسب ما ذكر "المصدر"، الذي أشار إلى أن عدداً من الشاحنات -لم يُعرف عددها- التابعة لشركة "القاطرجي" رافقت الدورية، متجهة إلى حقل رميلان.

وبدأت القوات الروسية مطلع شهر نيسان الماضي، عملية إنشاء مهبط للمروحيات في المنطقة الواقعة بين معدان ومعدان عتيق، أقصى ريف الرقة الشرقي، بمساحة متوقعة تبلغ 15 هكتاراً قابلة للزيادة وفق الحاجة لمراكز أو مرافق أخرى.

وكانت القوات الروسية قد بدأت في وقت سابق باستكمال إنشاء مطار حربي شمال مدينة تدمر، وذلك بعد أن توقفت أعمال البناء فيه عام 2019 لأسباب مجهولة.