icon
التغطية الحية

روسيا ترسل تعزيزات عسكرية إلى مواقع نفطية في الرقة ودير الزور

2021.03.13 | 20:29 دمشق

rwsy.png
دير الزور - خاص
+A
حجم الخط
-A

أرسلت القوات الروسية خلال اليومين الماضيين، تعزيزات عسكرية إلى مواقع نفطية في محافظتي الرقة ودير الزور.

وقالت مصادر خاصة لتلفزيون سوريا إن القوات الروسية أرسلت صباح اليوم، أكثر من 100 شاحنة عسكرية تحمل معدات ثقيلة إلى منطقة البلاكوس ببادية البوكمال الجنوبية.

وأوضحت المصادر أن الشاحنات وصلت إلى منطقة البلاكوس التي تحيط بها بعض الآبار النفطية، تحت حماية مروحيات عسكرية روسية، حيث توقعت المصادر أن تقوم روسيا بإنشاء قاعدة عسكرية جديدة في المنقطة.

في السياق ذاته أفادت مصادر مطلعة لتلفزيون سوريا أن تعزيزات عسكرية روسية وصلت أمس، إلى حقل الثورة جنوب غربي الرقة بعد انسحاب ميليشيا الحرس الثوري الإيراني منه.

وأشارت المصادر إلى أن التعزيزات ضمت نحو 9 عربات عسكرية، إضافة إلى 4 ناقلات جنود من الفيلق الخامس، لتنتهي سيطرة ميليشيا الحرس الثوري الإيراني على الحقل، ويصبح تحت السيطرة الروسية ضمن تفاهمات لم تتضح ملامحها بعد.

كذلك قالت مصادر خاصة لتلفزيون سوريا، إن رتلاً من القوات الروسية كان قد وصل أول أمس، إلى شركة توتينان للغاز في البادية السورية.

وأفادت المصادر أن 7 عربات عسكرية روسية إضافة لـ 3 ناقلات جنود من الفيلق الخامس دخلت الشركة بعد إخلائها أيضاً من قبل الميليشيات الإيرانية.

وتقع شركة توينان النفطية أقصى جنوب مدينة الطبقة على تخوم بادية حمص الشمالية الشرقية، حيث كانت تحت سيطرة الميليشيات الموالية لإيران.