روسيا تدعي إسقاط 70 صاروخا في سوريا وترمب يرد

تاريخ النشر: 16.04.2018 | 22:04 دمشق

آخر تحديث: 21.08.2020 | 11:40 دمشق

تلفزيون سوريا-وكالات

أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترمب اليوم أن جميع الصواريخ التي أطلقتها بلاده وحلفاؤها على مواقع للنظام في سوريا، أصابت أهدافها دون أن تستطيع روسيا أو النظام إسقاط أي منها.

وجاءت تصريحات ترمب ردا على تصريح لوزارة الدفاع الروسية قالت فيه إن النظام دمر 71 صاروخا من أصل 103 صواريخ موجهة تم رصدها في المجال الجوي لسوريا خلال الضربة الثلاثية في مطلع الأسبوع.

وبثت وزارة الدفاع الأمريكية"بنتاغون" اليوم مقاطع فيديو تظهر عمليات إطلاق الصواريخ على منشآت تتبع لبرنامج النظام الكيماوي، وقال  الجنرال كينيث ماكينزي إن 105 صواريخ أطلقت جوا وبحرا، أصابت جميعها أهدافها في غضون دقائق.

وأكد"البنتاغون" أن ضربات صواريخ الحلفاء بقيادة الولايات المتحدة نجحت فى ضرب جميع الأهداف و "أعاقت بشكل كبير" قدرة رئيس النظام بشار الاسد على صنع المزيد من الأسلحة الكيماوية.

من جهتها قالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأمريكية هيذر نوايرت في حديث لـ "قناة فوكس نيوز الأمريكية" ،"نعتقد أننا قللنا من قدرة النظام على استخدام الأسلحة الكيميائية لقتل الناس".

وأطلقت الصواريخ من طائرات وسفن أمريكية وفرنسية وبريطانيا بما في ذلك سفن موجودة في الخليج العربي والبحر الأحمر وشرق البحر الأبيض المتوسط.

واستهدفت الضربات، كلا من "مركز البحوث العلمية في منطقتي برزة، وجمرايا، إضافة إلى مطار المزة العسكري، ومطار الضمير العسكري، ومواقع عسكرية قرب الرحيبة في منطقة القلمون الشرقي، والكسوة، واللواء 105 (حرس جمهوري)، في ريف دمشق.

كذلك، سقطت صواريخ لـ التحالف "الأمريكي والفرنسي والبريطاني"، على قاعدة دفاع جوي في جبل قاسيون بدمشق، و"اللواء 42 قوات خاصة"، إضافة لـ مطار خلخلة في السويداء و منشآت عسكرية قرب حمص.

 

 

 

مقالات مقترحة
تركيا تسجل انخفاضاً مستمراً في أعداد إصابات كورونا
كورونا يواصل انتشاره في الهند وتحذيرات من موجة ثالثة "حتمية"
 تركيا.. 10 ملايين شخص تلقوا جرعتين من لقاح كورونا