روسيا تدرب عناصر قوات النظام السوري على القفز المظلي

تاريخ النشر: 23.06.2022 | 14:05 دمشق

آخر تحديث: 23.06.2022 | 17:36 دمشق

إسطنبول - متابعات

نشرت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الخميس، تسجيلاً مصوراً لتدريب عناصر من قوات النظام السوري على القفز المظلي.
وقال موقع "tvzvezda" التابع للوزارة إن نحو 100 عنصر من قوات النظام دُربوا على القفز المظلي في منطقة صحراوية، مشيراً إلى أنها المرة الأولى التي يقفز فيها العناصر التابعون لفرقة من القوات الخاصة.

ولفت الموقع إلى أن العناصر كانوا قد خضعوا لتدريبات مكثفة استعداداً للقفز، في مكان مجهز لهذا الغرض خاصة واحتوى على أجهزة للمحاكاة اللازمة.

وقبل أيام، أجرى مدربون عسكريون روس من سلاح المدفعية، تدريبات عسكرية لعناصر النظام السوري، حيث خصص التدريب لتحقيق الإصابات المباشرة عبر استخدام قذائف الهاون والمدفعية، وفقاً لما أوردته قناة روسيا اليوم.

وتُجري القوات الروسية المنتشرة في سوريا مختلف أنواع التدريبات العسكرية لعناصر قوات النظام و"الفيلق الخامس"، وتركز وسائل الإعلام الروسية على هذه الدورات التدريبية التي يشرف عليها خبراء وضباط روس.

وتأتي هذه التدريبات بالتزامن مع استقدام قوات النظام السوري تعزيزات عسكرية إلى ريف حلب الشمالي، بعد أنباء عن تحضيرات تركية لشن عملية عسكرية في الشمال السوري.

 

تدريبات قتالية بإشراف ضبّاط روس

ومطلع الشهر الجاري، نشرت وزارة الدفاع الروسيّة، تقريراً مصوّراً عن تدريبات قتالية تجريها قوات النظام السوري بإشراف ضبّاط روس في ريف إدلب.

وبحسب التقرير الذي نشرته قناة "tvzvezda" التابعة للوزارة، فإنّ القوات الروسيّة تقدّم جميع التدريبات النظرية والعملية لــ عناصر قوات النظام و"متطوعين سوريين في الفيلق الخامس المرتبط بالجيش الروسي".

وذكر التقرير المصوّر أنّ ضباطاً من القوات الروسيّة أجروا تدريبات لـ عناصر قوات النظام على الاستخدام القتالي لـ هاون "120 مم"، ودبابة "T-62" الروسية، وكيفية تقديمها الدعم لناقلات الجند وعناصر المشاة.

وكان هناك جزء من التدريبات على استخدام مدافع رشّاشة مضادة للطائرات من طراز "ZU-23"، مشيراً التقرير إلى "نجاح تلك المدافع وخاصة المحمولة على مركبات من طراز (GAZ) في العديد من المعارك بمختلف المناطق السورية".

 

انضم إلى قائمتنا البريدية ليصلك أحدث المقالات والأخبار