icon
التغطية الحية

جنود روس يدربون عناصر النظام على المدفعية والهاون

2022.06.20 | 14:54 دمشق

rbbbbrqqqq.png
تدريبات عسكرية تُجريها القوات الروسية لعناصر النظام السوري (روسيا اليوم)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

أجرى مدربون عسكريون روس من سلاح المدفعية، تدريبات عسكرية لعناصر النظام السوري، اليوم الإثنين.

ووفق قناة "روسيا اليوم" فإن التدريب كان مخصصا لتحقيق الإصابات المباشرة عبر استخدام قذائف الهاون والمدفعية.

وتأتي هذه التدريبات بالتزامن مع استقدام قوات النظام السوري تعزيزات عسكرية إلى ريف حلب الشمالي، وسط أنباء عن تحضيرات تركية لشن عملية عسكرية في الشمال السوري.

تدريبات قتالية بإشراف ضبّاط روس

ومطلع الشهر الجاري، نشرت وزارة الدفاع الروسيّة، تقريراً مصوّراً عن تدريبات قتالية تجريها قوات النظام السوري بإشراف ضبّاط روس في ريف إدلب.

وبحسب التقرير الذي نشرته قناة "tvzvezda" التابعة للوزارة، فإنّ القوات الروسيّة تقدّم جميع التدريبات النظرية والعملية لــ عناصر قوات النظام و"متطوعين سوريين في الفيلق الخامس المرتبط بالجيش الروسي".

وذكر التقرير المصوّر أنّ ضباطاً من القوات الروسيّة أجروا تدريبات لـ عناصر قوات النظام على الاستخدام القتالي لـ هاون "120 مم"، ودبابة "T-62" الروسية، وكيفية تقديمها الدعم لناقلات الجند وعناصر المشاة.

وكان هناك جزء من التدريبات على استخدام مدافع رشّاشة مضادة للطائرات من طراز "ZU-23"، مشيراً التقرير إلى "نجاح تلك المدافع وخاصة المحمولة على مركبات من طراز (GAZ) في العديد من المعارك بمختلف المناطق السورية".

وفي آذار الماضي، أفادت وكالة "سبوتنيك" الروسيّة، أنّ مجموعة العميد سهيل الحسن التابعة لـ قوات النظام السوري، أجرت تدريبات إنزال جوي في ريف إدلب.

ونقلت الوكالة عن مصدر ميداني، حينئذ، قوله إنّ مجموعات الإنزال في "الفرقة 25/ مهام خاصة" التي يقودها الحسن الملقّب بـ"النمر"، أجرت تدريبات حيّة على عمليات الإنزال الجوي، خلف "خطوط العدو"، طبقاً لقولها.