روسيا تتجهز لإرسال الدفعة الثالثة من أبناء جنوب دمشق إلى ليبيا

تاريخ النشر: 27.06.2020 | 17:33 دمشق

 تلفزيون سوريا - متابعات

قالت وسائل إعلام محلية إن القوات الروسية أنهت تجهيز الدفعة الثالثة من أبناء بلدات جنوب دمشق، الذين سيتم إرسالهم للقتال في ليبيا إلى جانب قوات الجنرال "خليفة حفتر".

وبحسب موقع "صوت العاصمة" فإن الدفعة الثالثة تتألف من 65 شاباً من بلدات "يلدا وببيلا وبيت سحم"، حيث أشارت إلى أن القوات الروسية ستقوم بنقلهم إلى قواعدها خلال الأسبوع الجاري، قبل أن يتم نقلهم إلى ليبيا بعد الانتهاء من التدريبات.

ونقل الموقع عن مصادر خاصة قولها إن القوات الروسية كانت تنوي نقل الدفعة الثالثة إلى قاعدة حميميم العسكري نهاية الأسبوع الفائت، إلا أنها أجّلت موعد الانطلاق لهذا الأسبوع، دون توضيح الأسباب.

وأشار الموقع إلى أن القوات الروسية ومسؤول التجنيد في جنوب دمشق "أبو هاني شموط" قائد "لواء العهدة العمرية" أحد فصائل المعارضة سابقاً، والمترجم الخاص للروس في المنطقة، أشار إلى أنَّ الدفعة المجهزة للانطلاق هي الأخيرة من أبناء المنطقة.

أقرأ أيضاً .. تقرير: روسيا سرّعت تجنيد المرتزقة في سوريا لدعم حفتر

وشدد الموقع على أنَّ تجنيد الدفعة الثالثة من عناصر التسويات، تمت على غرار الدفعات السابقة، وذلك بموجب عقود قتالية مدتها ثلاثة أشهر فقط مع إمكانية التجديد مقابل مبالغ مالية بلغت 1000 دولار أميركي شهرياً.

يذكر أن القوات الروسية كانت نقلت الدفعة الأولى من عناصر تسويات بلدة يلدا والمؤلفة من 50 عنصراً إلى قاعدة حميميم أواخر أيار الماضي قبل نقلهم إلى ليبيا، فيما تم إرسال الدفعة الثانية من أبناء يلدا وببيلا وبيت سحم والتي تضم 50 شاباً في العاشر من شهر حزيران، بينهم عدد من المطلوبين لمحكمة "الإرهاب"، وآخرون مطلوبون لقضايا أمنية وجنائية.

النظام يستبدل عناصر حواجزه في غربي درعا ويرسلهم إلى تدمر
بموجب الاتفاق.. قوات النظام تدخل مدينة داعل وتُخلي حاجزاً في درعا البلد
درعا.. ملازم في جيش النظام يهين لؤي العلي رئيس "الأمن العسكري"
فحص جديد في مدارس سوريا بدلاً عن الـ PCR يظهر النتيجة بربع ساعة
4 وفيات و1167 إصابة جديدة بكورونا شمال غربي سوريا
صحة النظام: تفشي كورونا شغل أسرة العناية المركزة في دمشق واللاذقية بنسبة 100%