icon
التغطية الحية

رمياً بالرصاص.. مقتل 4 حراس أمن بمحطة مياه ومعمل حديد غربي الرقة

2024.02.26 | 07:22 دمشق

آخر تحديث: 26.02.2024 | 10:58 دمشق

جميع القتلى قضوا بأعيرة نارية من مسدسات مزودة بكواتم للصوت - سبوتنيك
جميع القتلى قضوا بأعيرة نارية من مسدسات مزودة بكواتم للصوت - سبوتنيك
 تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

عثر الأهالي، أمس الأحد، على أربع جثث لحراس أمن في محطة مياه ومعمل حديد في ريف الرقة الغربي.

وقالت شبكة "نهر ميديا" المحلية، إن 4 جثث وصلت إلى مشفى الرقة، تعود لحرّاس في محطة مياه مزرعة كبش، ومحطة مياه الرافقة، ومعمل حديد في المنطقة ذاتها، قتلوا بثلاث هجمات متزامنة غربي الرقة.

وجميع القتلى قضوا بأعيرة نارية، من مسدسات مزودة بكواتم للصوت.

ورجّحت "نهر ميديا" أن تكون خلايا "تنظيم الدولة" (داعش) هي من تقف خلف عمليات الاغتيال، بحجة تبعية المقتولين لـ"الإدارة الذاتية".

مقتل 14 شخصاً بانفجار لغم في بادية الرقة

وفي وقت سابق من أمس الأحد، قتل 14 مدنياً وأصيب 8 آخرون من جراء انفجار لغم أرضي بسيارة شحن كانت تقلهم في أثناء بحثهم عن الكمأة، في بادية منطقة الرصافة بريف الرقة الغربي.

محافظ الرقة التابع للنظام السوري، عبد الرزاق خليفة، قال لإذاعة لـ"شام إف إم"، مساء الأحد، إن الحصيلة النهائية لحادثة انفجار اللغم جنوبي بلدة الرصافة بريف المحافظة الجنوبي، بلغت 14 حالة وفاة و8 إصابات.

تواصل هجمات التنظيم

وينشط "تنظيم الدولة" بشكل ملحوظ في البادية السورية، وقد نفذ فيها العديد من الهجمات منذ خسارته آخر معاقله في مخيم الباغوز بريف دير الزور في آذار 2019.

وسبق أن أكد "التحالف الدولي"، الذي تقوده الولايات المتحدة، استمرار وجود خطر التنظيم في سوريا، وخاصة في شمال شرقي سوريا.

وتشير تقارير صحفية إلى أن عمليات التمشيط التي تنفذها قوات النظام و"قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) بشكل متكرر للبحث عن عناصر "تنظيم الدولة" غير مجدية، ولم تستطع الحد من هجمات خلايا التنظيم في البادية السورية.