icon
التغطية الحية

رفع تعرفة "التكاسي" وأجور السرافيس في دمشق.. كم بلغت؟

2023.09.10 | 09:33 دمشق

لا يبدو أن التعرفة التي الجديدة قادرة على ضبط الأجور بشكل حقيقي – "صحيفة تشرين"
لا يبدو أن التعرفة الجديدة قادرة على ضبط الأجور بشكل حقيقي – "صحيفة تشرين"
 تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

أصدرت "محافظة دمشق"، مساء الأحد، قرارين تضمنا رفع تعرفة سيارات الأجرة "التكاسي"، وأجور النقل لـ"السرافيس" العاملة على البنزين على خط "ميدان - برزة"، وذلك بعد رفع حكومة النظام السوري أسعار البنزين المدعوم والحر.

وبحسب القرار، أصبحت التعرفة الجديدة لسيارات (التكاسي) 2000 ليرة سورية للكيلومتر الواحد، و24 ألف ليرة للساعة الزمنية، وألف ليرة لفتحة العداد.

وتضمن القرار أيضاً إضافة مبلغ معين على كل شريحة سعرية تظهر على عداد السيارة، تبدأ من ألف ليرة وتصل إلى 190 ألف ليرة.

أجور جديدة لسرافيس خط (ميدان - برزة)

كما حددت "محافظة دمشق" مبلغ 2000 ليرة تعرفة الركوب ضمن سرافيس خط "برزة - ميدان" العاملة على البنزين لكامل الخط، وألف ليرة تعرفة الركوب من برزة إلى دوار التربية، وألف ليرة من دوار التربية إلى ساحة الأشمر

وبحسب "محافظة دمشق"، فإن التعديل جاء بعد صدور قرار رفع أسعار المحروقات، الأمر الذي اقتضى إجراء تعديل على العدادات، علما أن عدد التكاسي في العاصمة دمشق يصل إلى 20 ألف سيارة.

فوضى في أجور "التكاسي" بمدينة دمشق

وتعمل "التكاسي" في سوريا هذه الأيام من دون أي تقيد بالعدادات التي أصبحت ديكوراً شكلياً لا أكثر، حيث لا يلتزم السائق إلا بالنادر بالتعرفة الرسمية.

وتشهد العاصمة دمشق فوضى في تسعيرة المواصلات، ولا يبدو أن التعرفة التي وضعتها "محافظة دمشق" في العادة قادرة على ضبط حقيقي للأجور التي يرى السائقون بأنها غير منصفة، بسبب غلاء المحروقات وقطع التبديل وغير ذلك، وغالباً ما يجري اتفاق مسبق بين السائق والزبون حول الأجرة المستحقة، والتي تتضاعف عدة مرات عن التعرفة الرسمية.