icon
التغطية الحية

رفضاً للتطبيع.. استقالات في ناد أردني احتجاجاً على اللعب مع أحد أندية الإمارات

2023.08.12 | 04:30 دمشق

اردن
جماهير نادي الوحدات الأردني (تويتر)
تلفزيون سوريا- إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

ملخص:

  • أعلن ستة من أعضاء مجلس إدارة نادي الوحدات الأردني لكرة القدم، تقديم استقالتهم ردّاً على قبول النادي الأردني مواجهة نادي شباب الأهلي دبي الإماراتي في مباراة الملحق التمهيدي لدوري أبطال آسيا.
  • كما قدم أعضاء في المكتب الإعلامي وموظفون آخرون في النادي استقالاتهم؛ احتجاجاً على المشاركة أمام النادي الإماراتي الذي خاض مباراة ودية مع أحد الأندية الإسرائيلية قبل أيام.

أعلن ستة من أعضاء مجلس نادي الوحدات الأردني لكرة القدم، تقديم استقالتهم ردّاً على قبول النادي الأردني مواجهة نادي شباب الأهلي دبي الإماراتي في مباراة الملحق التمهيدي لدوري أبطال آسيا.

كما قدم أعضاء في المكتب الإعلامي وموظفون آخرون في النادي استقالاتهم؛ احتجاجاً على المشاركة أمام النادي الإماراتي الذي خاض مباراة ودية مع أحد الأندية الإسرائيلية قبل أيام.

وبعد مناقشات وجدالات حادة استمرت لأسابيع، أعلن نادي الوحدات الأردني أخيراً قبول مشاركته في الملحق المؤهل إلى دوري أبطال آسيا أمام النادي الإماراتي "المطبّع مع إسرائيل" بعد خوضه مباراة ودية مع نادٍ إسرائيلي، بالإضافة إلى ضمه لاعباً إسرائيلياً في صفوفه.

ونشر "الوحدات" يوم الخميس الفائت بياناً عبر حساباته على منصات التواصل الاجتماعي، أكد فيه المشاركة أمام الفريق الإماراتي، مبرراً قراره المخالِف لرغبة الجماهير وأكثر من نصف أعضاء مجلس الإدارة، بأنه يهدف إلى "عدم زج الأردن بأي شيء من شأنه التسبب بالإحراج لهذا الوطن على صعيد السياسة الخارجية مع الأشقاء العرب”، بحسب تعبيره.

اردن

ولفت البيان إلى أن الانسحاب من شأنه أن "يكلف الوحدات عقوبات وغرامات مالية كبيرة، إذ سيتم حرمان النادي من المشاركات الآسيوية لمدة عامين"، مشيراً إلى أن المباراة "فرضت على النادي وليست بمحض إرادته".

من المسؤول؟

قرار مجلس إدارة نادي الوحدات أثار كثيرا من التساؤلات حول المسؤول عن صدوره، خاصة أن 6 أعضاء من أصل 11 في مجلس الإدارة أعلنوا استقالتهم الفورية، ما يعني أن القرار لم ينل صفة "الإجماع" للموافقة عليه.

والخميس الماضي، هتفت جماهير نادي الوحدات ضد التطبيع مع الكيان الإسرائيلي خلال مباراة بالدوري المحلي جمعت الوحدات مع نادي الجليل، تعبيراً عن رفضهم مشاركة ناديهم في المباراة المرتقبة مع نادي شباب الأهلي دبي.