icon
التغطية الحية

رفضاً لتدابير كورونا.. احتجاجات وأعمال شغب في هولندا | فيديو

2021.11.22 | 11:31 دمشق

احتجاجات هولندا
 تلفزيون سوريا ـ متابعات
+A
حجم الخط
-A

تجددت وتيرة الاحتجاجات في عدة مدن هولندية لليوم الثالث على التوالي، رفضاً لتدابير فيروس كورونا المستجد التي فرضتها الحكومة بهدف مكافحة تفشي الوباء في البلاد.

وذكرت الشرطة الهولندية، يوم الأحد، أن المتظاهرين أطلقوا الألعاب النارية وأقدموا على تخريب ممتلكات في مدينتي غرونينغن وليفاردن الشماليتين إضافة إلى مدينة أنسخيدي في الشرق وتيلبيرغ في الجنوب.

وأوضحت متحدثة باسم شرطة غرونينغن لوكالة "فرانس برس" أن "مجموعات صغيرة تدمر كل شيء في وسط المدينة"، مضيفة أن "شرطة مكافحة الشغب تنتشر في وسط المدينة لاستعادة النظام".

ولفتت الشرطة إلى أن السلطات أمرت الناس في أنسخيدي الواقعة قرب الحدود الألمانية، بالابتعاد عن الشوارع، مشيرة إلى أن "خمسة أشخاص اعتقلوا في وسط المدينة بتهمة التحريض وارتكاب أعمال عنف في مكان عام".

كما تحدثت وسائل إعلام هولندية عن توقف مباراة كرة القدم في مدينة ليفاردن المجاورة، لفترة وجيزة، بعد إطلاق مشجعين منعوا من الدخول ألعاباً نارية على أرض الملعب.

ويوم الجمعة، بدأت الاضطرابات عندما تحولت تظاهرة ضد قيود كوفيد في مدينة روتردام الساحلية إلى أعمال شغب واسعة النطاق أطلقت خلالها الشرطة النار، ما أدى إلى إصابة أربعة أشخاص.

وألقى المتظاهرون الألعاب النارية والحجارة على الشرطة وأحرقوا الدراجات الصغيرة في مدينة لاهاي ليل الجمعة.

وقبض على أكثر من 100 شخص في كل أرجاء البلاد فيما أصيب 12 شخصاً على الأقل خلال ثلاث ليال من الاحتجاجات.

وتواجه العديد من الحكومات في العالم رفضاً لإجراءات كورونا التي تشمل حظر تجول وإغلاقا للفعاليات والنشاطات المجتمعية.