رغم تفشّي كورونا.. النظام يعتزم إعادة تشغيل مطار دمشق

16 أيلول 2020
إسطنبول - متابعات

قررت حكومة النظام في سوريا أمس الثلاثاء، إعادة تشغيل مطار دمشق أمام المسافرين مطلع شهر تشرين الأول المقبل، وذلك بعد إغلاقه في آذار الفائت ضمن الإجراءات الوقائية للحد من انتشار فيروس كورونا.

وتم الإعلان عن القرار بعد انتهاء الجلسة الأسبوعية لحكومة النظام، وأوضح المسؤول الإعلامي في وزارة النقل سليمان خليل لوكالة "سبوتنيك"، بأن قرار استئناف حركة الطيران في بقية المطارات السورية، سيتم اتخاذه وفقا للتقييمات الواردة عبر تجربة افتتاح مطار دمشق الدولي".

وأعلنت وزارة النقل في حكومة النظام قبل نحو شهر، أن خدمة المطار ستعود للعمل جزئياً كما ستقتصر الرحلات فيه على إجلاء الرعايا السوريين من الخارج.

وكان موقع " صوت العاصمة" قد وثق أكثر من 15 رحلة جوية في الأسبوع الأخير من شهر آب الماضي عبر طائرات " إليوشن" المخصصة لشحن البضائع بين دمشق وطهران، رغم تفشي فيروس كورونا وارتفاع أعداد الإصابات في العاصمة دمشق.

وسعياً من حكومة النظام لتحصيل مبالغ بالدولار، فرضت على السوريين العائدين من الخارج مبلغ 100 دولار كشرط دخولهم إلى البلاد كما رفعت رسوم المعاملات القنصلية للسوريين المقيمين خارج البلاد.

وتوقفت حركة النقل الجوي في سوريا في 25 آذار الفائت، ضمن إجراءات الحظر للحد من انتشار جائحة كورونا في البلاد.

وتسيّر شركة "أجنحة الشام" رحلات جوية إلى مطارات بغداد وطهران والنجف وموسكو والشارقة والكويت ومسقط وأربيل ويريفان في أرمينيا وبيروت والبصرة والخرطوم.

وتعرّض مطار دمشق الدولي لغارات إسرائيلية خلال السنوات الماضية، لكونه أصبح من أكبر مقرات الحرس الثوري الإيراني وتحديداً مبنى "البيت الزجاجي" الذي يعتبر مقر قيادة العمليات، كما نشرت إيران عدداً من الرادارات وصواريخ الدفاع الجوي في محيط المطار.

اقرأ أيضاً: مئة وفاة يومياً في دمشق.. النظام يحصي 1.25 % من وفيات كورونا فقط

وأعلنت وزارة الصحة التابعة للنظام، أمس الثلاثاء، أن العدد الإجمالي للإصابات المسجلة بفيروس "كورونا" بلغ 3614 حالة، توفي منها 160 حالة، فيما شُفي 871 حالة.

مقالات مقترحة
حكومة الأسد ترفع بدل الوجبة الغذائية للعمال إلى 300 ليرة فقط
بالتزامن مع أزمة الخبز.. اندلاع حريق بفرن في حي المزة بدمشق
إعلام النظام: لجان المحروقات تزيد الأزمة والكازيات تسرق المادة
رضيع يتعافى من كورونا في محافظة السويداء
أطباء بلا حدود تحذر من ازدياد الإصابات بكورونا شمال غربي سوريا
السعودية.. عودة تدريجية لـ زيارة البلاد وأداء العمرة