icon
التغطية الحية

رغم بلوغه نهائي كأس آسيا.. الحسين عموتة يقرر الرحيل عن الأردن

2024.02.20 | 07:37 دمشق

.
المغربي الحسين عموتة المدير الفني للمنتخب الأردني (X/JFA)
الدوحة ـ winwin
+A
حجم الخط
-A

فاجأ المغربي الحسين عموتة المدير الفني لمنتخب الأردن لكرة القدم، الجميع بقرار إمكانية رحيله عن "النشامى" بعد الإنجاز الكبير الذي حققه في الفترة الأخيرة ببلوغ نهائي النسخة الماضية من نهائيات كأس آسيا التي احتضنتها قطر.

ويتواصل الغموض حول مستقبل عموتة مع منتخب الأردن، بعدما ألمح المدرب المغربي لرغبته في الرحيل، رغم أنه بات من بين أبرز المدربين الذين أشرفوا على قيادة "النشامى" على مر التاريخ، نظير الإنجاز الكبير الذي حققه في كأس آسيا.

الحسين عموتة في طريقه للرحيل عن منتخب الأدرن لهذا السبب

وأوضح  عموتة في تصريح للقناة الثانية المغربية، أن عقده مع المنتخب الأردني ما زال ساريًا، لكنه صرح بعد المباراة النهائية لكأس آسيا بوجود بعض الظروف العائلية الصعبة التي تتطلب وجوده في المغرب. 

وأضاف المدرب المغربي أنه قرر الرحيل عن المنتخب الأردني بعد 3 أو 4 أشهر من الآن، وذلك لمواجهة بعض الإكراهات التي تفرض وجوده مع عائلته الصغيرة في المغرب.

وتابع: “عقدي ما زال ساريًا مع الاتحاد الأردني، صحيح أنني صرحت بعد المباراة النهائية في كأس أمم آسيا أنه لدي بعض الظروف العائلية الصعبة في المغرب، وبالتالي أنا بدأت أُناقش مسألة رحيلي عن منتخب النشامى”.

وكان الاتحاد الأردني لكرة القدم قد رد قبل 10 أيام على تصريحات عموتة الغامضة، بخصوص مستقبله مع المنتخب، حيث أكد مروان جمعة نائب رئيس الاتحاد على وجود عقد واضح مع المدرب، وأنهم سيستمرون معًا في إكمال المسيرة.

من جانبه، أكد المدرب المغربي على وجود خلل في الكرة الأردنية، ويجب العمل على تشخيصه وإيجاد الحلول المناسبة له، حتى يواصل “النشامى” ما تم تحقيقه ويزيد عليه.

وأشار عموتة إلى صعوبة الحفاظ على ما تم تحقيقه، وأن الطموح وحده لا يكفي، بل يجب خلق أسباب النجاح، مع التسلح بالجدية والمثابرة، وتوفير الدعم والمساندة.

وأفاد: "حققنا الهدف الأول مع منتخب الأردن بمستوى جيد، الآن الهدف الثاني هو الوصول إلى نهائيات كأس العالم، يجب فقط توفير شروط النجاح، بأن يكون اللاعبون والمدربون في ظروف جيدة، ومساندة الأندية التي تحتاج إلى الاعتناء". وأردف: "إذا كان اللاعب يُعاني مع ناديه، سيكون من الصعب تطويره بقوة مع المنتخب".

هل تلقى الحسين عموتة عروضًا جديدة؟

أكد عموتة أنه لم يتلق أي عروض حتى الآن، سواء من أندية أو منتخبات، بعد بلوغه نهائي كأس آسيا مع منتخب الأردن، وعقده سار مع اتحاد الكرة الأردني.

واختتم الحسين عموتة قوله: "صرحت بعد النهائي أن لدي ظروفًا عائلية في المغرب، بدأت أناقش مسألة رحيلي، ليس الآن ولكن بعد 3 أو 4 شهور القادمة، بحكم أنه من الضروري الوجود مع عائلتي".

المصدر: winwin