icon
التغطية الحية

رشاً ودراكاً وقنابل يدوية.. احتفالات رأس السنة بحماة | فيديو

2023.01.01 | 10:21 دمشق

الشرطة
أحد أحياء حماة 31-12-2022 (فيس بوك)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

وجّه العديد من مواطني محافظة حماة عبر حساباتهم على فيس بوك، انتقادات لاذعة بحق مطلقي عيارات نارية ليلة أمس السبت- الأحد، مطلقين سيلاً من السباب والشتائم بحق الذين احتفلوا برأس السنة الجديدة عبر الأسلحة المختلفة.

وهزّت ليلة أمس أصوات العيارات النارية ورشقات الرصاص المتقطعة والانفجارات، مناطق متفرقة من محافظة حماة احتفالاً بقدوم السنة الجديدة، ما تسبب بوقوع أضرار في بعض المنازل.

ووفق صحيفة "الوطن" المقربة من النظام، فإن الاحتفال بعيد رأس السنة الجديدة في حماة، "لم يقتصر على إطلاق العيارات النارية بشكل عشوائي من البنادق الحربية الآلية، بل تجاوز المحتفلون مشاهد الاحتفال برمي القنابل اليدوية".

ونقل المصدر عن بعض الأهالي في مدينة حماة، أن رشقات نارية كثيفة أطلقت في الهواء من شرفات بعض المنازل، متسببة بإرعابهم مع أطفالهم.

في حين كشف أهالي أحد أحياء مدينة سلمية بريف حماة الشرقي عن سماعهم دوي انفجار 7 قنابل وسط حيّهم. وأفاد آخرون بأن ألواح الطاقة الشمسية فوق أسطح بعض البيوت تعرضت لطلقات نارية راجعة.

ولفت بعض الأهالي إلى أنهم "فكوا ألواحهم من على سطوح منازلهم قبل حلول الظلام تحسباً من إصابتها برصاص المبتهجين برأس السنة"، وفق الصحيفة الموالية.