icon
التغطية الحية

رسميا.. ميلان يعلن عودة زلاتان إبراهيموفيتش

2023.12.11 | 20:42 دمشق

رسميا.. ميلان يعلن عودة زلاتان إبراهيموفيتش
رسميا.. ميلان يعلن عودة زلاتان إبراهيموفيتش
الدوحة - winwin
+A
حجم الخط
-A

أعلنت مؤسسة ريد بيرد، المالكة لنادي ميلان الإيطالي، في بيان رسمي، يوم الإثنين 11 كانون الأول، عن عودة السويدي زلاتان إبراهيموفيتش، نجم الفريق السابق وأحد أساطير النادي، ليتولى منصباً إدارياً بصفة رسمية.

وقالت المؤسسة في بيان نشره الموقع الرسمي لميلان: "بصفته شريكاً تشغيلياً مع شركة ريد بيرد، سيتعاون إبراهيموفيتش مع فريقنا الاستثماري التابع للشركة، في دعم الأمور الاستثمارية الحالية الرياضية والإعلامية والترفيهية".

وأضاف: "سيساعد في العثور على فرص استثمارية جديدة للشركة، كما سيعمل زلاتان إبراهيموفيتش في منصب كبير المستشارين للشركة ولإدارة ميلان في المجال الرياضي، وسيكون على اتصال وثيق بالمالك جيري كاردينالي".

وأكمل: "سيلعب إبراهيموفيتش دورًا نشطًا عبر العمليات الرياضية والتجارية للنادي، وسيساعد في تعزيز ثقافة الفوز، وستشمل مهمته تطوير اللاعبين والتدريب عالي الأداء. وتعزيز العلامة التجارية العالمية لـميلان، ومصالح النادي التجارية. ودعم المشاريع الخاصة ذات الأهمية الاستراتيجية، بما في ذلك الملعب الجديد للنادي".

تصريحات إبراهيموفيتش بعد عودته إلى ميلان

وقال إبراهيموفيتش، عقب العودة: "حبي للنادي قوي دائماً، لقد كنت أحلم بالعودة مرة أخرى، سأساعد ميلان وريد بيرد في مجالات مختلفة".

وأضاف: "أنا ممتن للغاية للانضمام إلى كل من ريد بيرد وميلان في هذه الأدوار المهمة والمؤثرة، لقد عقدت المؤسسة شراكة مع بعض أعظم الرياضيين والفرق وشخصيات الأعمال في العالم لإنشاء أعمال ذات معنى وتأثير، وأنا أتطلع إلى المساهمة في الأنشطة الاستثمارية لممتلكاتهم في مجالات الرياضة والإعلام والترفيه".

وختم السويدي تصريحاته بالقول: "من ناحيتي أنا وعائلتي، فهذه عودة للوطن بحق، إلى ناديَّ العزيز حيث أعيش، أنهيت مسيرتي لاعبًا، والآن أبدأ فصلي التالي".

وكان إبراهيموفيتش (42 عامًا) قد أعلن اعتزاله كرة القدم في حزيران الماضي، بعد انتهاء عقده مع ميلان، الذي لعب معه لثلاث فترات، الأولى في موسم 2010-11، والثانية في موسم 2011-12، أما الثالثة فكانت بين عامي 2020 وإلى نهاية الموسم الماضي، وهي الفترة التي عرفت عدة تقطعات بسبب تعرضه لإصابات عديدة.

وخلال مسيرته مع ميلان وهو لاعب، خاض زلاتان 163 مباراة، وسجّل 93 هدفًا، وقدّم 35 تمريرة حاسمة كما تُوّج بلقبي الدوري الإيطالي والسوبر الإيطالي.

المصدر: winwin