icon
التغطية الحية

رددوا شعارات عنصرية.. عصابة نازية تعتدي بالضرب على سوري في ألمانيا

2022.11.01 | 16:22 دمشق

ألمانيا
الشرطة الألمانية (مكتب الشرطة)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

أقدمت عصابة نازية مؤلفة من ستة أشخاص على الاعتداء بالضرب على شاب سوري، مرددين شعارات عنصرية معادية للأجانب في مدينة تسفيكاو بولاية ساكسونيا شرقي ألمانيا.

وقال مكتب الشرطة الجنائية بولاية ساكسونيا في بيان أمس الإثنين إن "شاباً سورياً يبلغ من العمر 30 عاماً تعرض لهجوم من قبل مجموعة مؤلفة من خمسة ذكور وأنثى تبلغ من العمر نحو 20 عاماً".

وأضاف أنه "وبدون سبب واضح قام أفراد العصابة بإهانة السوري ثم ضربوه وركلوه، مرددين شعارات نازية وبيانات معادية للأجانب قبل ارتكاب الجريمة وفي أثنائها".

أحد الجناة يحمل سكيناً

وذكر البيان أن "الشاب السوري المصاب جاء إلى مركز الشرطة في مدينة تسفيكاو بمفرده وقدم شكوى، وقال في إفادته إن أحد الجناة الذكور كان يحمل معه سكيناً عندما ارتكب الجريمة".

وأشار إلى أن "مكتب الشرطة الجنائية في ولاية ساكسونيا تولى التحقيق في الحادثة، وسيتبع ذلك مزيد من الإجراءات بعد التشاور مع مكتب المدعي العام المسؤول في تسفيكاو".

وأكد البيان أن "مركز مكافحة التطرف والإرهاب التابع للشرطة في ساكسونيا بدأ التحقيقات والبحث عن العصابة التي تسببت بالأذى الجسدي الخطير واستخدمت شعارات مناهضة للدستور تعود لمنظمات إرهابية".

اعتداء عنصري على سوري في ألمانيا

وفي تموز الماضي، تعرض لاجئ سوري في مدينة إرفورت وسط ألمانيا لاعتداء عنصري من قبل شخصين ضربوه على رأسه وكسروا ركبته وطالبوه بالرحيل إلى بلده.

ويقول السوري (طلال. ب) البالغ من العمر 40 عاماً إن رجلين ألقيا زجاجة بيرة على سيارته وقالوا له عد إلى بلدك، ثم ضربوه على رأسه بقبضاتهم، وركلوه". ونُقل على إثرها إلى المستشفى، وكان لديه نتوء كبير على رأسه، وكسر في ركبته. بحسب صحيفة (بيلد) الألمانية.

وشهدت ألمانيا تزايد العنصرية وكراهية الأجانب في السنوات الأخيرة، مدفوعة بدعاية الجماعات والأحزاب اليمينية المتطرفة، بما في ذلك حزب المعارضة الرئيسي "البديل من أجل ألمانيا".