icon
التغطية الحية

رداً على غزو أوكرانيا .. "الفيفا" يحظر علم روسيا ونشيدها خلال المباريات

2022.02.28 | 11:03 دمشق

_methode_times_prod_web_bin_27e66e1e-9622-11ec-bcf4-9dde9b8243da.jpg
لاعبو نابولي وبرشلونة يعرضون لافتة يطالبون بوقف الغزو الروسي لأوكرانيا قبل مباراة الدوري الأوروبي يوم الخميس (رويترز)
إسطنبول - وكالات
+A
حجم الخط
-A

حظر الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا"، أمس الأحد، رفع العلم الروسي أو عزف نشيده الوطني خلال المباريات التي سيُشارك بها خارج أراضيه، كما أنها ستمنع جماهيره من حضور المباريات.

ونقلت وكالة "رويترز" عن الاتحاد الدولي أنه "لن ينظم أي مباريات دولية في روسيا ولن يُسمح للفريق برفع العلم الروسي أو عزف النشيد الوطني في مبارياته التي سيخوضها خارج أرضه".

وأضاف أن "المنتخب الوطني لن يشارك تحت اسم روسيا بل سيكون تحت مسمى الاتحاد الروسي لكرة القدم، وستقام مبارياته (على ملاعب محايدة) وبدون جماهير، كجزء من العقوبات بعد الغزو الروسي لأوكرانيا".

ويوم الجمعة أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "اليويفا"، نقل نهائي دوري أبطال أوروبا 2022 من مدينة سان بطرسبورغ الروسية إلى العاصمة الفرنسية باريس، وذلك عقب الغزو الروسي على أوكرانيا.

بدورها، أعلنت اتحادات بولندا والسويد وتشيكيا في بيانات صحفية، يوم الجمعة الفائت، رفضها مواجهة روسيا في الملحق القاري، كما أعلن الاتحاد الإنكليزي مقاطعة كل المباريات ضد روسيا في "المستقبل القريب".

ودعا رئيس الاتحاد الفرنسي لكرة القدم، نويل لوغرايت، إلى طرد روسيا من كأس العالم المقررة نهاية العام الجاري في دولة قطر، وذلك رداً على غزو روسيا لجارتها أوكرانيا.

ولليوم الخامس على التوالي، تواصل روسيا غزوها لأوكرانيا وقصف مدنها مخلفة قتلى وجرحى، في حين يتابع الجيش الأوكراني تصديه للقوات الغازية، حيث تمكن من استعادة السيطرة على خاركيف، كما انتشرت صور للآليات العسكرية الروسية المدمّرة في عدة مدن بالبلاد.