icon
التغطية الحية

رداً على غزو أوكرانيا.. نهائي أبطال أوروبا ينتقل من سان بطرسبورغ إلى باريس

2022.02.25 | 13:51 دمشق

2022-02-17t182520z_663151560_up1ei2h1f67ns_rtrmadp_3_soccer-europa-zsp-bet-report.jpg
مدرب فريق سان بطرسبورغ سيرجي سيماك  (رويترز)
إسطنبول ـ وكالات
+A
حجم الخط
-A

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "اليويفا"، اليوم الجمعة، عن نقل نهائي دوري أبطال أوروبا 2022 من مدينة سان بطرسبورغ الروسية إلى العاصمة الفرنسية باريس، وذلك عقب الغزو الروسي على أوكرانيا.

وأضاف في بيان اطلعت عليه وكالة "رويترز" أنه سيتم إقامة مباريات الأندية والمنتخبات الروسية والأوكرانية في البطولات الأوروبية في ملاعب محايدة بدلا من ملاعبها حتى إشعار آخر.

وأوضح البيان أن نهائي دوري أبطال أوروبا سيقام في ملعب "ستاد دو فرانس" بالعاصمة الفرنسية باريس في الـ 28 من أيار المقبل، مؤكداً أنه "سيدعم جميع الجهود التي تقوم بها الأطراف لتأمين سلامة لاعبي كرة القدم وأسرهم في أوكرانيا "الذين يتعرضون لمعاناة إنسانية ودمار وتشرد".

وشكر "اليويفا" الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، بسبب ما قدمه من "دعم والتزام شخصي في استضافة المباراة النهائية لدوري الأبطال" في بلاده.

وأشارت "رويترز" إلى أنه جاء قرار نقل المباراة النهائية من سان بطرسبورغ بعد أن طلب عدد من أعضاء البرلمان الأوروبي من "اليويفا"، أمس الخميس، تغيير مكان إقامة المباراة النهائية ونقلها من سان بطرسبورغ وعدم إقامة أي بطولات دولية لكرة القدم في مدن روسية.

ومن المقرر إقامة نهائي دوري الأبطال في مدينة إسطنبول في 2023 على أن تقام المباراة النهائية للبطولة الأوروبية الأولى للأندية في استاد "ويمبلي" اللندني الشهير في العام التالي بينما يستضيف ملعب "أليانز أرينا" في ميونيخ الألمانية المباراة الفاصلة في 2025.