icon
التغطية الحية

رداً على اغتيال العاروري حزب الله يعلن إطلاق 62 صاروخا على إسرائيل

2024.01.06 | 12:24 دمشق

رداً على اغتيال العاروري حزب الله يعلن إطلاق 62 صاروخا على إسرائيل
 تلفزيون سوريا ـ وكالات
+A
حجم الخط
-A

أعلن حزب الله اللبناني أنه أطلق 62 صاروخاً على موقع مراقبة إسرائيلي في وقت مبكر من صباح اليوم السبت، في "رد أولي" على اغتيال القيادي بحركة المقاومة الإسلامية حماس صالح العاروري الأسبوع الماضي.

وقال الحزب في بيان اليوم السبت "قام مجاهدو المقاومة الإسلامية عند الساعة 08:10 من صباح يوم السبت وفي إطار الرد الأولي على جريمة اغتيال القائد الكبير الشيخ صالح ‏العاروري وإخوانه الشهداء في الضاحية الجنوبية لبيروت، باستهداف قاعدة ميرون ‏للمراقبة الجوية باثنين وستين صاروخا من أنواع متعددة وأوقعت فيها إصابات مباشرة ‏ومؤكدة".

وأوضح البيان أن قاعدة ميرون تُعنى بتنظيم وتنسيق وإدارة كامل العمليات الجوية باتجاه سوريا ولبنان وتركيا وقبرص والقسم الشمالي من الحوض الشرقي للبحر الأبيض المتوسط.

الجيش الإسرائيلي يحدد 40 عملية إطلاق من لبنان

من جانبه قال الجيش الإسرائيلي إن "نيرانا كثيفة أُطلقت من لبنان استهدفت شمال إسرائيل، اليوم السبت"، مضيفا أنه رد بضرب "خلية" شاركت في إطلاق الصواريخ.

وبعد وقت قصير من انطلاق صفارات الإنذار في أرجاء شمال إسرائيل، قال الجيش إنه "تم تحديد نحو 40 عملية إطلاق من لبنان باتجاه منطقة ميرون في شمال إسرائيل". ولم ترد تقارير حتى الآن عن سقوط ضحايا أو وقوع أضرار.

وقُتل العاروري يوم الثلاثاء الماضي في ضربة إسرائيلية بطائرة مسيرة على ضاحية بيروت الجنوبية.

وحذر حزب الله من أن مقتل العاروري لن يمر دون عقاب. وقال الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله أمس الجمعة إن لبنان سيصبح "مكشوفا" على عمليات إسرائيلية أكثر إذا لم يتم الرد على مقتل العاروري.