icon
التغطية الحية

رحيل مودريتش في الانتقالات الشتوية.. ما موقف ريال مدريد وأنشيلوتي؟

2023.10.08 | 13:15 دمشق

رحيل مودريتش في الانتقالات الشتوية.. ما موقف ريال مدريد وأنشيلوتي؟
رحيل مودريتش في الانتقالات الشتوية.. ما موقف ريال مدريد وأنشيلوتي؟
الدوحة - winwin
+A
حجم الخط
-A

كشفت تقارير صحفية إسبانية موقف نادي ريال مدريد وكارلو أنشيلوتي، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الملكي، من رحيل الدولي الكرواتي لوكا مودريتش، خلال نافذة الانتقالات الشتوية القادمة في يناير/كانون الثاني 2024.

ويملك مودريتش عقدًا مع ريال مدريد ينتهي في صيف 2024، وتحديدًا في 30 يونيو/ حزيران 2024، ويُعتقد بشكل كبير أنّ موسم 2023-24 سيكون الأخير للنجم الكرواتي في "سانتياغو برنابيو.

وصدرت تقارير تُفيد بأن مودريتش على أعتاب المُغادرة في الشتاء القادم، في ظل جلوسه على مقاعد البدلاء مؤخرًا مع النادي الملكي، تحت قيادة كارلو أنشيلوتي؛ حيث لم يُشركه في مواجهتي لاس بالماس وجيرونا.

وقالت يوميّة "ماركا" الإسبانية في تقرير لها، صباح اليوم الأحد 8 أكتوبر/تشرين الأول إنّ مودريتش الذي لا يعيش أفضل لحظاته قد يكون شعر بالارتياح بعد مباراة الأمس، بعدما أشركه أنشيلوتي أساسيًا ضد أوساسونا؛ خاصة بعد تصفيق الجماهير الحار لحظة استبداله في الدقيقة (79).

ويترك أنشيلوتي نجمه الكرواتي على مقاعد البدلاء في كثير من المباريات، لعدة أسباب أبرزها تقدم اللاعب في السن، وحضور جود بيلينغهام الذي تغير أسلوب اللعب في الفريق من أجل استيعابه، ولكون الملكي يملك سبعة لاعبين في وسط الميدان، ما يجعل من الطبيعي لجوء المدرب لسياسة التدوير.

ووصفت الصحيفة رد الفعل الخارجي بشأن تقلُّص دور مودريتش بأنه كان أكبر من اللازم؛ إذ ما زال الموسم في بدايته، مؤكدة أن النادي والمدرب لم يشككا في قدرات مودريتش حيث يتم معاملته بوصفه أحد القادة؛ لكن حقيقة لعب الفريق بخطة (4-3-1-2) من أجل تقديم الدعم لبيلينغهام وليس (4-4-2) تجعل من الطبيعي ترك الكرواتي على مقاعد البدلاء.

ما موقف ريال مدريد من رحيل مودريتش؟

وشدد التقرير على أن لا أحد في ريال مدريد يفكر في تسريح مودريتش في الشتاء، إذ يثق النادي بأن اللاعب سيستمر مع الفريق، ويرى أنّ غضبه منطقي لكونه يريد اللعب ً.

وأوضح المصدر ذاته أنّ ريال مدريد يرى أن مشاركة لوكا من عدمها أمر يعود إلى المدرب الذي سيستمر في اتخاذ القرارات كما يراها مناسبة وليس بناء على ما يقوله النقاد.

وخاض مودريتش مع الملكي حتى الآن في موسم 2023-24 في مسابقة الليغا 7 مباريات من أصل (9) لقاءات، حيث شارك في 3 أساسيًا و4 على مقاعد البدلاء، وفي مباراتي بالماس وجيرونا ظل على مقاعد البدلاء طوال الـ90 دقيقة.

الجدير بالذكر أن لوكا مع ريال مدريد خاض 497 مباراة رسمية، وفاز بـ22 لقبًا منها 5 ألقاب دوري أبطال أوروبا، و3 بطولات في الدوري الإسباني، وسجّل 37 هدفًا، وقدم 77 تمريرة حاسمة.

المصدر: winwin