ربع مليون طالب يبدؤون امتحانات الشهادة الثانوية في سوريا

تاريخ النشر: 31.05.2021 | 11:37 دمشق

إسطنبول - متابعات

توجه اليوم الإثنين 250 ألفا و445 طالبا وطالبة لتقديم امتحانات الشهادة الثانوية بفرعيها (العلمي والأدبي) والثانوية الشرعية والمهنية بفروعها (الصناعية والتجارية والنسوية) في 2254 مركزاً امتحانيا موزعين في مناطق سيطرة نظام الأسد.

وبحسب صحيفة "الوطن" الموالية فإن الطلاب المسجلين وفق أرقام "وزارة التربية" التابعة للنظام يتوزعون بين 207 آلاف و939 طالبا للثانوية العامة بواقع 76 ألفا و76 طالبا للفرع الأدبي و131 ألفا و863 طالبا للفرع العلمي ضمن 1813 مركزاً امتحانياً.

وبلغ عدد طلاب الثانوية الشرعية 1661 طالبا موزعين على 33 مركزا والثانوية المهنية بفروعها 40845 طالبا موزعين على 408 مراكز.

 

 

وأعلن "وزير التربية" في حكومة النظام دارم الطباع السبت الماضي أنه سيتم قطع الاتصالات خلال فترة الامتحانات وقطع الإنترنت خلال امتحانات الشهادة الثانوية فقط.

وأضاف عن جاهزية الوزارة للامتحانات، أن كاميرات المراقبة أصبحت جاهزة في عدد كبير من المراكز الامتحانية، مؤكداً أنهم بدؤوا "من المراكز المهمة التي يتوقع أن يحصل فيها بعض الإشكالات، بالإضافة إلى استخدام تقنية تشفير الأسئلة للتقليل قدر الإمكان من عمليات الغش، حيث عملوا على تشفير الأسئلة وإرسالها قبل يوم من الامتحانات بالتعاون مع وزارة الاتصالات، ليتم طباعتها بشكل مباشر، لافتا إلى أن هذه التقنية "صعبة الاختراق".

 

 

وبدأت امتحانات شهادة التعليم الأساسي والإعدادية الشرعية أمس الأحد وتنتهي في الـ 16 من الشهر المقبل للتعليم الأساسي، ويوم 20 حزيران للإعدادية الشرعية، وتنتهي يوم الأحد الموافق الـ 20 من حزيران المقبل امتحانات الثانوية العامة للفرع الأدبي، ويوم الثلاثاء الموافق 22  من حزيران  للفرع العلمي والثانوية الشرعية.

وزير دفاع "النظام" يصل درعا و"اللواء الثامن" يدخل حي الشياح
أهالي درعا البلد يطالبون بفتح معابر إنسانية
النظام يقصف درعا البلد واشتباكات "عنيفة" على عدة محاور
ارتفاع معدل الإصابات بفيروس كورونا في عموم سوريا
عشرات الآلاف يحتجون على توسيع شهادة كورونا الصحية في فرنسا
منظمة الصحة: موجة رابعة من كورونا تضرب 15 دولة