icon
التغطية الحية

راكان تحسين بيك يروي لحظات نجاته وعودته للحياة بعد توقف قلبه |فيديو

2023.08.22 | 21:45 دمشق

آخر تحديث: 22.08.2023 | 21:45 دمشق

راكان تحسين بيك يروي لحظات نجاته وعودته للحياة بعد توقف قلبه
راكان تحسين بيك يروي لحظات نجاته وعودته للحياة بعد توقف قلبه |فيديو
 تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

بعد مرور نحو شهر على تعرضه لأزمة قلبية حادة، روى الممثل السوري "راكان تحسين بيك"، نجل الفنان السوري "حسام تحسين بيك" وشقيق الممثلة السورية "نادين تحسين بيك"، اللحظات الصعبة التي عاشها بعد توقف قلبه.

وخلال لقاء مع برنامج "ET بالعربي"، تحدث راكان تحسين بيك عن تفاصيل ذلك اليوم، والمشاعر التي عاشها وأحس بها، مشيراً إلى أنه لا ينسى اللحظات الأولى لدخوله إلى المشفى حيث طلب منه الطبيب فور وصوله فك أزرار قميصه.

وقال: "بدأت بفك أزرار قميصي، ثم توقف قلبي وغبت عن الوعي، وبعد عدة دقائق استفقت على آلام شديدة في صدري، سببها محاولات الكادر الطبي إنعاش قلبي عبر الضربات القوية للصدر بعد فشل الصدمات الكهربائية".

اللحظات الأولى بعد نجاته وعودته للحياة

وبين "راكان" أنه لا يذكر بشكل دقيق اللحظات الأولى بعد عودته للوعي، لكنه يتذكر جيداً أنه قام بدفع الطبيب عنه، نتيجة الألم الذي شعر به حينئذ.

وأوضح أن أول شيء خطر على باله عند استيقاظه هو عائلته، مشيراً إلى أنه كان قلقاً عليهم جميعاً، لا سيما شقيقته نادين التي كانت خارج البلاد للتصوير، فهو يعرف جيداً مدى ارتباطها بعائلتها وخوفها عليهم.

وقال "راكان" إن الطبيب أخبره بعد إجراء العملية الجراحية أن قلبه وحالته الصحية العامة أصبحت أفضل من السابق، لافتاً إلى أنه أحسّ بذلك لأنه كان يشعر بالتعب الشديد عند صعود درج منزله المؤلف من طابقين، لكنه الآن أصبح قادراً على صعود الدرج بسهولة من دون أي تعب.

رعب وقلق

من جانبه، روى الممثل السوري حسام تحسين بيك والد "راكان" مدى الرعب الذي عاشه ذلك اليوم، مشيراً إلى أن آثار ما حصل ما زالت تؤثر عليه حتى يومنا هذا.

وأضاف: "أصبحت جباناً بعد ذلك اليوم الصعب.. وفي كل لحظة بشكل لا إرادي أريد الاطمئنان على راكان وصحته والتكلم معه للتأكد من أنه بخير".

الجدير بالذكر أنه في شهر تموز الفائت، تدهورت الحالة الصحية لـ "راكان"، وتوقف قلبه عن النبض بشكل مفاجئ، قبل أن يتم نقله على الفور إلى المستشفى، وإجراء عمل جراحي له بعد أن تبيّن أن الوريد المغذي للقلب مسدود بنسبة 99%.

من هو "راكان تحسين بيك"؟

راكان تحسين بيك ممثل سوري وُلد عام 1990 في مدينة دمشق، ودخل عالم الفن والتمثيل عن طريق المصادفة، وفي السنوات القليلة الماضية ابتعد عن الساحة الدرامية بشكل شبه كامل.

عمل في بداياته بالماكياج الدرامي، وانتقل إلى عالم التمثيل من خلال سلسلة "كل شي ماشي" وعُرف من خلال شخصية "العجوز" التي قدمها خلال الأجزاء المتتالية من العمل.

شارك بعدد قليل من الأعمال الدرامية خلال مسيرته الفنية، ومن أبرزها: "شاميات، الأميمي، حارة الطنابر، صبايا، الكثير من الحب الكثير من العنف".