icon
التغطية الحية

رئيس وزراء بلجيكا يدعو لمنع المتطرفين الإسرائيليين من دخول أوروبا

2023.11.10 | 14:26 دمشق

رئيس وزراء بلجيكا
دعا رئيس الوزراء البلجيكي لفرض عقوبات على الأفراد الداعين إلى العنف ضد الفلسطينيين - AFP
 تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

ملخص

  • رئيس وزراء بلجيكا يدعو لمنع المتطرفين الإسرائيليين المروجين للعنف ضد الفلسطينيين من دخول أوروبا.
  • يعتبر عدم اتخاذ إجراء ضد هؤلاء المتطرفين أمراً غير مقبول.
  • دعا لفرض عقوبات على الأفراد الداعين إلى العنف ضد الفلسطينيين.

قال رئيس الوزراء البلجيكي، ألكسندر دي كرو، إن على الاتحاد الأوروبي "دراسة منع المتطرفين الإسرائيليين الذين يدعون إلى العنف ضد الفلسطينيين من زيارة أوروبا"، مشيراً إلى أن "عدم اتخاذ إجراء ضد أمثال هؤلاء المتطرفين العنيفين أمر غير مقبول".

وفي كلمة أمام البرلمان البلجيكي، قال دي كرو إنه "يجب على بلادنا ضمان منع أولئك الذين يرتكبون جرائم خطيرة، على سبيل المثال أولئك الذين يرتكبون أعمال عنف في الضفة الغربية، من دخول بلادنا ودول الاتحاد الأوروبي".

وأشار دي كرو إلى إمكانية فرض عقوبات على أفراد، بما في ذلك وزير التراث الإسرائيلي، عميحاي إلياهو، الذي دعا إلى استخدام الأسلحة النووية "ضد شعب لا يستطيع فعل أي شيء ويعيش اليوم في ظروف مروعة".

ويناقش وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي، الإثنين المقبل، الحرب التي تشنها إسرائيل على قطاع غزة.

والأسبوع الماضي، قال وزير التراث الإسرائيلي إن "إلقاء قنبلة نووية على قطاع غزة هو أحد الخيارات المطروحة"، ما أثار استهجاناً عربياً وعالمياً.

ويواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي، منذ 35 يوماً حربه على قطاع غزة، حيث استهدف المباني والتجمعات السكنية، والبنية التحتية للقطاع المحاصر والمحروم من الماء والكهرباء والوقود والمواد الغذائية والطبية.

وأسفرت الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة عن مقتل أكثر من 10812 فلسطينياً، بينهم 4412 طفلاً و2918 امرأة و667 مسناً، و26905 مصابين، وفق وزارة الصحة الفلسطينية.