icon
التغطية الحية

بتهمة "تمجيد الإرهاب".. اعتقال ناشطة في فرنسا سخرت من تقرير عن مقتل طفل إسرائيلي

2023.11.10 | 14:11 دمشق

مؤثرة
المؤثرة وعارضة الأزياء "وردة أنور" (تويتر)
 تلفزيون سوريا- وكالات
+A
حجم الخط
-A

اعتقلت الشرطة الفرنسية مؤثرة على منصات التواصل الاجتماعي، سخرت من تقرير يفيد بمقتل طفل إسرائيلي "حرقاً" على يد عناصر من حركة "حماس".

وبثّت الناشطة وعارضة الأزياء "وردة أنور" عبر حسابها على إنستغرام تسجيلاً مصوراً سخرت فيه من تقرير لمسعف إسرائيلي زعم فيه أن عناصر من حركة "حماس" أقدموا خلال هجوم الـ7 من تشرين الأول على حرق طفل إسرائيلي، وهو حي، في فرن. وفق ما أفاد به مدعون عامون لوكالة "فرانس برس".

وقالت أنور في مقطع الفيديو: "أتساءل إن كانوا قد أضافوا الملح والفلفل أم لا، هل أضافوا الزعتر؟"، وأضافت: "ما هو الطبق الجانبي الذي قدموه؟".

وأثار المقطع المصور في الأسبوع الماضي ردود فعل قوية على وسائل التواصل الاجتماعي، ما دفع وزير الداخلية الفرنسي جيرالد دارمانان اليوم الجمعة، إلى رفع شكوى جنائية ضد أنور.

وأفاد ممثلو الادعاء بأنه جرى التحقيق مع أنور بتهمة "تمجيد الإرهاب"، وأوقفتها السلطات في باريس في وقت مبكر من أمس الخميس.

وبينما لم تؤكد السلطات الإسرائيلية ما ورد في تقرير المسعف، إلا أن سفارتها في فرنسا وصفت تعليقات أنور بأنها "مثيرة للاشمئزاز". وقالت السفارة عبر تغريدة على تويتر: "التعليقات التي لا توصف يجب ألا تمر بدون عقاب"، داعية إلى حظر حسابات وردة أنور على وسائل التواصل الاجتماعي.