icon
التغطية الحية

رئيس مركز اتصال الأجانب في تركيا: أنقذنا أكثر من 11 ألف مهاجر من البحار

2021.10.13 | 15:11 دمشق

رئيس مركز اتصال الأجانب أوميت بولات (الأناضول)
رئيس مركز اتصال الأجانب أوميت بولات (الأناضول)
تلفزيون سوريا - وكالة الأناضول
+A
حجم الخط
-A

ساعد مركز اتصال الأجانب، الذي تم إنشاؤه تحت إشراف المديرية العامة لإدارة الهجرة بوزارة الداخلية لتقديم خدمات استشارية للمواطنين الأجانب، في إنقاذ 11 ألفاً و267 مهاجراً من السواحل التركية خلال 6 سنوات.

وصرح رئيس مجموعة مركز اتصال الأجانب (YİMER) واختصاصي الهجرة أوميت بولات لوكالة الأناضول أن مركز اتصال الأجانب الذي تأسس في آب 2015، يقدم خدماته بـ 7 لغات مختلفة، بما في ذلك التركية والإنجليزية والروسية والألمانية والفارسية والعربية والباشتو.

وقال بولات بأن الأجانب الذين يتواصلون بالمركز يحصلون على معلومات حول الإقامة والتأشيرة والحماية المؤقتة وتهريب المهاجرين والاتجار بالبشر، معلناً عن تلقي المركز لـ 14 مليون مكالمة حتى الآن، والتي ساعدت في لعب دور رئيسي في إنقاذ المهاجرين غير الشرعيين من البحار، وأضاف "من خلال الرد على المكالمات القادمة إلى مركزنا على مدار 6 سنوات، قمنا بإنقاذ ما مجموعه 13 ألفاً و534 مهاجراً غير شرعي، 11 ألفاً و267 منهم من البحار".

آلية العمل

أشار بولات إلى أن المهاجرين يتصلون عبر الرقم 157، حيث يقوم المركز بدوره بتحديد الموقع فور تلقي الإخطار من المهاجرين العالقين في البحر، ليقوموا بالتنسيق مع خفر السواحل التركي للبدء بعملية الإنقاذ.

وتجري عملية الإنقاذ من خلال تلقي الاتصالات من المهاجرين غير الشرعيين العالقين في البحر، فيقوم المركز بسؤالهم عن المكان الذي كانوا يقصدونه، وعدد الأشخاص الموجودين على القارب، وعن عدد المسنين والأطفال، ومن ثم نقل هذه المعلومات لخفر السواحل، حيث يبقى المركز في متابعة مستمرة إلى أن تنتهي عملية الإنقاذ بشكل كامل.

أشار بولات إلى أن المركز يقدم خدمة متواصلة على مدار 24 ساعة في اليوم، 7 أيام في الأسبوع، بكادر يتكون من 107 موظفين مدربين نفسياً ومهنياً، ما يساعدهم على إتمام مهامهم بالشكل المطلوب.