icon
التغطية الحية

رئيس كوريا الجنوبية يرسل إلى آلاف من مواطنيه هدايا غريبة

2022.01.18 | 08:40 دمشق

2021-01-18t103100z_1_lynxmpeh0h0gw_rtroptp_4_southkorea-politics-ye3.jpg
 تلفزيون سوريا ـ متابعات
+A
حجم الخط
-A

أعلنت كوريا الجنوبية، اليوم الثلاثاء، أن رئيسها مون جيه إن، سيرسل هدايا إلى 15 ألفاً من العاملين بمجال كورونا وأفراد الطبقات المحتاجة بمناسبة عيد رأس السنة الجديدة بالتقويم القمري.

وذكرت وكالة "يونهاب" الرسمية في البلاد، أن حزمة الهدايا الرئاسية تتكون من "المنتجات الرئيسية في الأقاليم مثل الخمور التقليدية والعسل من كيمبو وعصير برقوق من كوانغ يانغ وعسل شيساندرا من مونكيونغ وكستنة من بويو".

وكتب الرئيس الكوري الجنوبي على بطاقة التهنئة المرفقة بالهدايا، عبارة باسمه وباسم زوجته تقول:" قبل العودة إلى جوار الشعب في العام الأخير من الولاية، سأكمل أداء المهام لإدارة الدولة في كل يوم ثمين".

وأشار الرئيس مون في بطاقة التهنئة إلى أن "هناك العديد من الإنجازات التي حققناها على الرغم من المصاعب، وسنتمكن من تحقيق قفزة عالية مثل نمر في العام الجديد".

ولفتت الوكالة إلى أن الهدايا ستسلم إلى "الطواقم الطبية في خطوط الحجر الصحي لمكافحة (كوفيد-19) وعاملين في ميدان تطعيم اللقاح ضد كورونا، المساهمين في حماية الوطن والطبقات التي تحتاج إلى العناية في فصل الشتاء".

وتجاوز عدد إصابات كورونا في كوريا الجنوبية أكثر من 700 ألف حالة، فيما بلغت أعداد الوفيات 6378 حالة منذ بدء تفشي الفيروس في البلاد، وفق الإحصائيات الرسمية.