icon
التغطية الحية

رئيس بلدية تركي لم يستغنِ عن رعاية الأغنام (صور - فيديو)

2018.09.21 | 18:09 دمشق

"علي أوغورلو" رئيس بلدية قضاء "أولو قشلة" في ولاية نغيدة التركية (الأناضول)
تلفزيون سوريا - وكالات
+A
حجم الخط
-A

رغم انتخابه رئيساً لبلدية قضاء "أولو قشلة" في ولاية نغيدة التركية من عام 2014، إلا أن "علي أوغورلو" استمر في مزاولة مهنة الرعي التي ورثها عن أسلافه.

وبعد انتهاء دوامه الرسمي كرئيس للبلدية، يرتدي أوغورلو لباس الرعي التقليدي ويخرج إلى سهول القضاء لرعاية 500 رأس من الغنم، كما أنه يعتمد على راعٍ آخر للعناية بالأغنام ليتمكن من القيام بمهامه الرسمية.

 

 

 

وفي حديثه لوكالة الأناضول، قال أوغورلو إنه ولد في أسرة ترعى الماشية، ومارس مهنة آبائه منذ الصغر، وإنه يمارس الرعي عن حب.

وعبّر عن حبه لقضاء الوقت مع الماشية، وتناول وجبة فطوره أثناء الرعي، منوهاً أن مشاغل البلدية تمنعه أحياناً من الاهتمام بماشيته.

 

 

 

وأشار أوغورلو إلى أن خروجه لرعاية المواشي يُشعره بأنه "في عالم آخر"، وأنه وُلد من جديد، وهذا ينعكس بشكل إيجابي على عمله الرسمي في البلدية".

 

 

وتقع ولاية "نيغدة" Niğde جنوب شرق منطقة وسط الأناضول، وتقسم إلى 6 مدن عاصمتها مدينة "نيغدة"، وتقدر مساحتها بـ7 آلاف و312 كيلومتراً مربعاً، ويبلغ عدد سكانها 346 ألف نسمة، وتعود إلى نحو خمسة آلاف سنة قبل الميلاد.

ويعمل أغلب السكان في الولاية بتربية الحيوانات والزراعة، وتشتهر بأجود أنواع التفاح وبصناعة السجاد، كما تحوي على العديد من المناطق السياحية الطبيعية.

كلمات مفتاحية