icon
التغطية الحية

رئيس الموساد الإسرائيلي يهدد باغتيال قيادات إيرانية

2023.09.11 | 12:36 دمشق

رئيس الموساد الإسرائيلي ديفيد برنياع
رئيس الموساد الإسرائيلي ديفيد برنياع
 تلفزيون سوريا - وكالات
+A
حجم الخط
-A

هدد رئيس جهاز الاستخبارات الإسرائيلية (الموساد) ديفيد برنياع، باغتيال قيادات إيرانية، وذلك رداً على محاولات طهران استهداف إسرائيليين.

جاء ذلك في كلمة أدلى بها برنياع، خلال افتتاح مؤتمر نظمته جامعة "رايخمان" الإسرائيلية في مدينة هرتسيليا (وسط) حول الإرهاب، وفق بيان صدر عن مكتب رئيس الوزراء، بحسب وكالة الأناضول.

وقال برنياع: "حان الوقت لجباية الثمن من إيران بطريقة مختلفة، إن إيذاء الإسرائيليين واليهود بأي شكل من الأشكال من قبل وكيل أو سلاح إيراني يُهرّب إلى إسرائيل سيؤدي إلى عمليات ضد إيران".

وأضاف رئيس الموساد أن إسرائيل أحبطت خلال عام 27 محاولة لاستهداف إسرائيليين في أنحاء أوروبا وأفريقيا وأميركا الجنوبية.

ضرب العمق الإيراني

وأشار إلى أن "هذه العمليات ستشمل أعلى المستويات القيادية في إيران"، مضيفاً "أنا أعني ذلك، ستتم جباية هذه الأثمان في العمق الإيراني، حتى في قلب طهران".

ولفت رئيس الموساد: "إلى أولئك الذين أرسلوا هذه الخلايا؛ كونوا على يقين أننا سنصل إليكم، وسيتم تحقيق العدالة ليراها الجميع".

وكانت إسرائيل أعلنت في حزيران الماضي، أن قبرص الرومية أحبطت هجوماً للحرس الثوري الإيراني خُطّط لتنفيذه ضد إسرائيليين في الجزيرة.

وأُرفق البيان الذي تضمن تصريح برنياع بقائمة تتضمن صوراً وأسماء لعدد من القادة الذين ادعت إسرائيل أنهم يقفون وراء عمليات استهداف الإسرائيليين، على رأسهم وزير الاستخبارات في الحكومة الإيرانية إسماعيل خطيب والقائد العام للحرس الثوري حسين سلامي.