icon
التغطية الحية

رئيس المجلس الأعلى للدولة في ليبيا يفتح النار على الأسد وعقيلة صالح |فيديو

2023.02.27 | 21:11 دمشق

رئيس المجلس الأعلى للدولة في ليبيا خالد المشري (الأناضول)
رئيس المجلس الأعلى للدولة في ليبيا خالد المشري (الأناضول)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

قال رئيس المجلس الأعلى للدولة في ليبيا خالد المشري إن رئيس مجلس النواب الليبي عقيلة صالح زار رئيس النظام السوري بشار الأسد في دمشق رغم تورطه بقتل الشعب السوري بالبراميل المتفجرة طوال السنوات الماضية.

جاء ذلك في تصريحات للمشري تعقيباً على زيارة وفد برلماني عربي كان بينهم رئيس مجلس النواب الليبي عقيلة صالح التابع لـ "خليفة حفتر".

وأكد المشري في مقابلة تلفزيونية على قناة الجزيرة، أن الكلمة التي ألقاها عقيلة صالح ممتدحاً رئيس النظام السوري، لا تمثل الشعب الليبي، مضيفاً أن "بشار الأسد مجرم قتل الشعب السوري بالبراميل المتفجرة".

وأضاف: "النظام السوري مجرم  لا يمكن أبداً التعامل معه تحت أي مبدأ وتحت أي طائل وتحت أي عرف".

وتابع أن الكلمة التي وجهها عقيلة صالح لرئيس النظام السوري؛ لم تكن بلسان الشعب الليبي وإنما بلسانه فقط، مؤكداً أن الليبيين يقفون بصف الشعب السوري ضد إجرام النظام السوري طوال العشر سنوات الماضية.

وفد برلماني عربي يزور بشار الأسد

وأمس الأحد، وصل وفد "الاتحاد البرلماني العربي" إلى دمشق، عقب اختتام أعمال مؤتمر الاتحاد الـ 34 في بغداد. وكان الاتحاد قد أعلن في بيانه الختامي تشكيل وفد منه لزيارة رئيس النظام السوري، تأكيداً على "دعم سوريا والوقوف إلى جانب شعبها".

وذكر البيان الختامي أن الهدف الرئيس من زيارة (سوريا) هو "استمرار تقديم الإمكانات اللازمة لمساعدتها بعد الزلزال الذي ضرب عدداً من مناطقها"، مؤكداً "ضرورة العمل العربي المشترك على كل المستويات لعودتها إلى محيطها العربي".

وتألف الوفد الزائر من: رئيس الاتحاد البرلماني العربي ورئيس البرلمان العراقي محمد الحلبوسي، ورؤساء مجلس النواب في كل الإمارات العربية المتحدة والأردن وفلسطين وليبيا ومصر، إضافة إلى رئيسي وفدي سلطنة عُمان ولبنان، والأمين العام للاتحاد البرلماني العربي.