رئيس الأركان التركي يبحث مع نظيره الأميركي اتفاق إدلب

تاريخ النشر: 16.10.2018 | 19:10 دمشق

تلفزيون سوريا-الأناضول

بحث رئيس الأركان العامة التركي ياشار غولر ونظيره الأمريكي جوزيف دانفورد، سبل تحقيق الأمن والاستقرار في محافظة إدلب شمالي سوريا عقب بدء تنفيذ اتفاق سوتشي.

والتقى الطرفان بمقر وزارة الدفاع الأميركية "بنتاغون"، في إطار مؤتمر رؤساء أركان الدول المشاركة بالحرب على المنظمات المتطرفة.

وقال المتحدث باسم البنتاغون باتريك ريدر "إن القائدين واصلا مباحثاتهما التي تناولت سبل تحقيق الأمن والاستقرار بإدلب، وتناولا أهمية التعاون التركي - الأمريكي بشأن مكافحة الإرهاب لإلحاق هزيمة دائمة بتنظيم داعش".

ويناقش المؤتمر  عددًا من الملفات المرتبطة بتنسيق الجهود الإقليمية والدولية الرامية للقضاء على الإرهاب، ومواجهة التهديدات والتحديات التى تستهدف الأمن والاستقرار  في الشرق الأوسط.

وينص الاتفاق الذي توصلت إليه أنقرة وموسكو في أيلول الماضي، على تسيير دوريات عسكرية في المنطقة الفاصلة بين قوات النظام والفصائل العسكرية المعارضة في محافظة إدلب، بعد سحب السلاح الثقيل من المنطقة منزوعة السلاح. 

ولقي الاتفاق ترحيبا دوليا وأميركيا بعد مخاوف من حدوث مجزرة في المنطقة وموجة نزوح كبيرة، إثر التصعيد العسكري لروسيا وحشد النظام لقواته على مشارف المحافظة.

مقالات مقترحة
موقع تلفزيون سوريا.. قصة نجاح لسلطة الصحافة في حقول من الألغام
"تلفزيون سوريا" يمضي لعامه الرابع بمؤسسة محترفة ومحتوى متميز
استطلاع آراء.. تلفزيون سوريا بعيون السوريين في الداخل
إصابتان بفيروس كورونا في مخيم العريشة جنوبي الحسكة
إغلاق كورونا يكبّد تجارة التجزئة في ألمانيا خسائر كبيرة
الصحة السعودية: لقاح "كورونا" شرط رئيسي لأداء فريضة الحج