icon
التغطية الحية

دير الزور.. النظام يمنع دخول وخروج عناصر قواته من دون الحصول على موافقة أمنية

2023.10.04 | 17:55 دمشق

عناصر من قوات النظام السوري
عناصر من قوات النظام السوري
 تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

ملخص:

  • النظام السوري أصدر قرارًا يمنع دخول وخروج العناصر والضباط من دير الزور دون موافقة أمنية.
  • القرار جاء بعد غارات إسرائيلية استهدفت مواقع في دير الزور.

أصدرت قوات النظام السوري، الأربعاء، قرارا يقضي بمنع خروج ودخول العناصر والضباط من دير الزور إلا في حال حصولهم على موافقة أمنية، وذلك بعد يوم من غارات إسرائيلية استهدفت عدة مواقع في المحافظة.

وقالت شبكة "نهر ميديا" المحلية إن اللجنة الأمنية بدير الزور أصدرت قرارا يقضي بمنع الضباط والعناصر من بقية المحافظات الذين لا يخدمون في دير الزور من دخول المحافظة إلا بعد الحصول على الموافقات اللازمة.

وذكرت الشبكة أنّ القرار نصّ أيضاً على منع خروج العناصـر من المدينة إلا بإجازة أو موافقة رسمية، مشيرة إلى أنّ القرار يهدف إلى منع حالات فرار العناصر إضافة إلى محاولة حصر حالات التهريب المنتشرة بين العناصر.

قصف إسرائيلي على محيط دير الزور

وأمس الثلاثاء، استهدفت طائرات إسرائيلية مواقع لجيش النظام السوري في محيط مدينة دير الزور، بعد يومين من استهداف جيش الاحتلال لمنشآت عسكرية للنظام قرب الجولان.

وقالت وكالة أنباء النظام "سانا"، نقلاً عن مصدر عسكري: إن إسرائيل نفذت هجوماً جوياً على مواقع لقوات النظام في محيط مدينة دير الزور، مما أدى إلى إصابة جنديين ووقوع بعض الأضرار.

وقال المصدر العسكري "نحو الساعة 23:50… نفذ العدو الإسرائيلي عدواناً جوياً على بعض مواقع قواتنا المسلحة في محيط مدينة دير الزور، وأدى العدوان إلى إصابة عسكريين اثنين بجروح ووقوع بعض الخسائر المادية".

من جانب آخر، ذكرت مصادر أن 3 انفجارات دوت في موقع للميليشيات الإيرانية بمنطقة الحميضة بالبوكمال قرب الحدود السورية العراقية.

وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان، إن الانفجارات نجمت عن استهداف طائرات حربية مجهولة لمواقع الميليشيات الإيرانية من دون ورود معلومات عن حجم الخسائر البشرية والمادية في المواقع المستهدفة.