icon
التغطية الحية

إسرائيل تشن سلسلة غارات على مناطق متفرقة في دير الزور.. ماذا استهدفت؟

2023.10.03 | 10:24 دمشق

صورة لقصف إسرائيلي سابق على مواقع عسكرية للنظام في سوريا - AFP
صورة لقصف إسرائيلي سابق على مواقع عسكرية للنظام في سوريا - AFP
 تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

كشفت وكالة "سبوتنيك" الروسية، صباح الثلاثاء، أن طائرات حربية وصفتها بـ"المجهولة" شنت سلسلة غارات على مواقع عسكرية للنظام السوري في محيط مدينة دير الزور، وأخرى تابعة لإيران في منطقة البوكمال قرب الحدود العراقية، بالتزامن مع إخلاء الميليشيات الإيرانية مقارها في المنطقة تخوفاً من تجدد القصف.

وكانت وكالة أنباء النظام السوري "سانا"، أعلنت أن إسرائيل نفذت هجوماً جوياً على مواقع في محيط مدينة دير الزور، مما أدى إلى إصابة عنصرين من قوات النظام ووقوع بعض الأضرار المادية، من دون التطرق إلى القصف الذي طال الميليشيات الإيرانية في منطقة البوكمال.

وقالت "سبوتنيك" إن "طيراناً حربياً مجهولاً نفذ 4 غارات على منطقة الهري والحميضة وعلى البوابة الإيرانية في البوكمال على الحدود السورية - العراقية، والتي هي عبارة عن معبر غير شرعي للقوات الإيرانية والحشد الشعبي العراقي".

كما سقط صاروخان في محيط مدينة دير الزور، على لواء التأمين التابع لقوات النظام بموقع الرادار المحاذي لمطار دير الزور مقابل حي هرابشن وكانت الأضرار مادية، بحسب "سبوتنيك".

استهداف موقع لـ"الحرس الثوري"

من جانبها، ذكرت شبكة "فرات بوست" المحلية، أن إحدى الضربات استهدفت موقعاً يتبع لميليشيا "الحرس الثوري" الإيراني، بالقرب من الشارع العام في قرية الهري بريف البوكمال.

وكذلك استهدف القصف مواقع أخرى تابعة للميليشيات الإيرانية بالقرب من الحدود السورية العراقية.

إصابات في صفوف المدنيين

وقالت شبكة "نهر ميديا" المحلية، إن سيدتين مدنيتين أصيبتا بشظايا من جراء قصف جوي استهدف منطقة الحميضة قرب مدينة البوكمال على الحدود السورية-العراقية.

كما تسببت الغارات في وقوع أضرار مادية في منزل المدني عبد الله صالح العداي المجاور لجسر حميضة، بسبب سقوط شظايا على المنزل، وفقاً لشبكة "فرات بوست".

وتسببت إحدى الغارات بوقوع أضرار في جسر حميضة بقرية الهري، بحسب "فرات بوست".

وعقب الغارات الإسرائيلية أخلت الميليشيات الإيرانية جميع مقارها في مدينة البوكمال، وانتشر عناصرها في الشوارع، خوفاً من غارات جديدة على مقارهم العسكرية، بحسب "نهر ميديا".

الغارات الإسرائيلية على سوريا

وتشن إسرائيل، منذ سنوات، مئات الهجمات والضربات الجوية على سوريا، تطول مواقع لقوات النظام السوري وأهدافاً إيرانية وأخرى لـ "حزب الله"، بينها مستودعات أسلحة وذخائر في مناطق متفرقة.

ونادراً ما تؤكّد إسرائيل تنفيذ ضربات في سوريا، لكنها تكرر أنها ستواصل تصديها لمحاولات إيران ترسيخ وجودها العسكري في سوريا.