icon
التغطية الحية

دير الزور.. إصابة 3 أطفال بسبب انفجار مدفأة

2021.01.28 | 12:47 دمشق

dyr-alzwr.jpeg
الرقة ـ خاص
+A
حجم الخط
-A

أصيب ثلاثة أطفال ورجل بحروق إثر اندلاع حريق في منزلهم بحي الجورة في مدينة  مساء أمس الأربعاء.

وقالت مصادر محلية لموقع تلفزيون سوريا إن حريقاً ضخماً اندلع داخل أحد المنازل من جراء انفجار مدفأة مازوت في مدينة دير الزور.

وتابعت أنه نتج عن الحريق إصابة 3 أطفال ورجل خلال محاولته إطفاء الحريق وإنقاذ الأطفال وإخراجهم من المنزل، مشيراً إلى أن سيارة الإطفاء وصلت متأخرة إلى مكان نشوب الحريق، إذ كان الأهالي أخمدوه.

وأشارت إلى أنه تم نقل الأطفال المصابين إلى مستشفى دير الزور الوطني وهم بحالة مستقرة الآن، بعد أن تم إسعافهم وتقديم العلاج اللازم لهم.

وتوفي طفلان الشهر الفائت، إثر انفجار وقع داخل محل لبيع المحروقات في قرية "الطيبة" بريف دير الزور الشرقي، إثر قيامهما بالتدفئة على مدفأة مازوت داخل المحل.

وأن طريقة تكرير النفط البدائية التي تُتبع في المنطقة تجعل المازوت غير آمن، وذلك لأنه يحتوي على الغاز والبنزين في بعض الأحيان، الأمر الذي يشكل خطراً على مستخدميه.

وأدى انفجار مدفأة في محافظة الحسكة في الشهر ذاته، إلى مقتل 3 أطفال، وإصابة والدهما بسبب استخدام نوع رديء من المحروقات.

ويعاني الأهالي في مناطق سيطرة قوات سوريا الديمقراطية "قسد" ومناطق سيطرة النظام من أزمة محروقات، الأمر الذي يدفعهم لشرائه من السوق السوداء بأسعار مرتفعة، للتدفئة.

اقرأ أيضاً: بسبب بطارية.. حريق في منزل بحلب يكلف صاحبه 20 مليون ليرة سورية

اقرأ أيضاً: اللاذقية.. وفاة شاب إثر احتراق منزله

وتنتشر في مناطق شرقي سوريا العديد من محال بيع المازوت المكرر بطريقة بدائية تجعله غير آمن للاستخدام، لتسببه في حدوث انفجار واندلاع حرائق.

حيث يهرب المازوت من مناطق سيطرة "قسد" إلى مناطق سيطرة النظام في دير الزور ويباع في محال و"بسطات" تتبع لقادة "الدفاع الوطني".