icon
التغطية الحية

دوري الأبطال.. ريال مدريد يزلزل "الأنفيلد" بفوز تاريخي على ليفربول

2023.02.22 | 06:50 دمشق

نجم ريال مدريد كريم بنزيما يسجل الهدف الخامس في مرمى ليفربول – 22 شباط 2023 (رويترز)
نجم ريال مدريد كريم بنزيما يسجل الهدف الخامس في مرمى ليفربول – 22 شباط 2023 (رويترز)
إسطنبول - وكالات
+A
حجم الخط
-A

حقق ريال مدريد الإسباني فوزاً كبيراً على مضيفه ليفربول الإنجليزي بعدما دك شباكه بخمسة أهداف لاثنين، مساء الثلاثاء، في ذهاب دور الـ16 من مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم "شامبيونزليغ".

نزل ليفربول إلى أرض ملعبه "أنفيلد روود" بحماسة كبيرة مكنته من أخذ الأسبقية بهدف رائع حمل توقيع الأوروغوياني الذي حول كرة عرضية من محمد صلاح بكعب قدمه في الجهة البعيدة عن متناول تيبو كورتوا في الدقيقة 4.

وواصل "الريدز" ضغطه في مناطق الريال ما جعل الحارس البلجيكي كورتوا يُخطأ ويمنح صلاح هدية تقبلها النجم المصري برحابة صدر وسجل ثاني الأهداف عند الدقيقة 16 ليُصبح الهداف التاريخي لنادي ليفربول في المسابقات الأوروبية بـ 42 متجاوزاً اللاعب السابق ستيفين جيرارد.

ريال مدريد يستعيد توازنه

الريال استعاد توازنه سريعاً واستطاع تقليص الفارق عن طريق البرازيلي فينيسيوس جونيورز بتسديدة مقوسة عجز مواطنه أليسون بيكر في الوصول إليها لتعانق الشباك في الدقيقة 21.

بعد ذلك، تراجع أداء ليفربول بشكل غريب، الأمر الذي زاده سوء خطأ كبير من بيكير تسبب في إدراك فينيسيوس التعادل مع حلول الدقيقة 36.

ريال مدريد يقلب الطاولة على ليفربول

وفي حين كانت الجماهير على مدرجات "أنفيلد" تنتظر ردة فعل إيجابية من عناصر الفريق في الشوط الثاني، حدث العكس تماماً وأحرز الريال هدفاً قلب به النتيجة لصالحه برأسية متقنة من البرازيلي الآخر إيدير ميليتاو في الدقيقة 47.

التركيز والحالة الذهنية لعناصر ليفربول تأثرت كثيراً بالهدف المُبكر وظهر الفريق بشكل غير منظم أمام تركيز عالٍ من "الملكي" توجه الفرنسي كريم بنزيما إلى هدف رابع في الدقيقة 55، قبل أن يعود اللاعب نفسه ويُضيف الخامس عند الدقيقة 67 بعدما راوغ بيكر.

بهذا الانتصار العريض وضع الريال قدما في دور ربع النهائي بانتظار مواجهة الإياب التي من المقرر أن تقام في 15 آذار المقبل على أرض "سانتياغو برنابيو" بالعاصمة مدريد.

وفي لقاء آخر لُعب بالتوقيت نفسه ولحساب الدور ذاته، تغلب نابولي الإيطالي خارج قواعده على آينتراخت فرانكفورت الألماني بهدفين نظيفين من إمضاء النيجيري فيكتور أوسيمين، والقائد جيوفاني دي لورينزو في الدقيقتين 40 و 65.