icon
التغطية الحية

دوريات أميركية - تركية مشتركة في منبج خلال "أقل من أسبوع"

2018.10.30 | 10:10 دمشق

قاعدة عسكرية أمريكية في مدينة منبج، 6 من حزيران(رويترز)
تلفزيون سوريا - وكالات
+A
حجم الخط
-A

 قال الناطق باسم  وزارة الدفاع الأميركية (بنتاغون) الرائد، شون روبرتسون إن القوات الأميركية والتركية أنهت تدريباتها لبدء الدوريات المشتركة في منطقة منبج شرق حلب.

وقال روبرتسون في تصريحات لوكالة الأناضول اليوم الثلاثاء، "لقد استُكملت عمليات الإعداد والتدريب من أجل تسيير دوريات مشتركة خارج مدينة منبج، وقوات البلدين تأخذ أماكنها لبدء تلك الدوريات".

وذكر المسؤول الأميركي إنه تم "مزامنة قدرة القوات الأمريكية والتركية على القيام بعمليات مشتركة، وتم بحث القضايا الأمنية في عملياتهم التكتيكية المشتركة". دون تحديد وقت بدء الدوريات.

وفي نفس السياق نقلت الوكالة عن المقدم، كوني فولكنر، وهو متحدث باسم البنتاغون، أيضاً "إن تلك الدوريات ستبدأ في أقرب وقت"، دون تحديد التاريخ. لكن مسؤولاً في البنتاغون أكد للوكالة (لم تذكر اسمه) إن الدوريات في فترة "أقل من أسبوع".

وفي منتصف تشرين الأول الجاري انتقد كل من الرئيس التركي ووزير الخارجية "مماطلة" الولايات المتحدة في تنفيذ اتفاق منبج بريف حلب، وقال أردوغان إن بلاده "ستتولى بنفسها فعل مايلزم". بشأن المنطقة التي تسيطر عليها "قسد".

وتوصلت تركيا والولايات المتحدة في حزيران الماضي لخريطة طريق حول مدينة منبج، إذ تقوم قوات البلدين بتسيير دوريات مشتركة على طول الخط الفاصل بين منطقة سيطرة فصائل الجيش الحر شمال شرق حلب ومنطقة سيطرة "قسد".