icon
التغطية الحية

دمشق.. القبض على شخص سرق 700 مليون ليرة من الأهالي بحجة تشغيلها بتجارة السيارات

2022.08.03 | 06:50 دمشق

سيارة فارهة في دمشق (mazadds)
سيارة فارهة في دمشق (mazadds)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

أعلنت وزارة الداخلية في حكومة النظام السوري، الثلاثاء، إلقاء القبض على شخص سرق 700 مليون ليرة من الأهالي بحجة تشغيلها بتجارة السيارات في دمشق.

وقالت الوزارة إن عدة أشخاص تقدموا بشكاوى إلى "قسم شرطة برزة" في دمشق بحق شخص يدعى (يوسف . أ) لقيامه بالنصب والاحتيال على المواطنين وأخذ مبالغ مالية كبيرة منهم.

وذكرت أن جمع المال كان بحجة تشغيلها في تجارة السيارات مقابل أرباح شهرية تعود عليهم من جراء العمل معه، مضيفة أن الشخص جمع المبلغ وتوارى عن الأنظار إثر تخلفه عن سداد الأقساط المالية المترتبة عليه للأهالي.

وألقت قوات النظام القبض عليه لاحقاً في حي مساكن برزة بدمشق، ليعترف بإقدامه على جمع مبالغ مالية من أكثر من خمسة عشر مواطناً، وقد بلغ مجموعها ما يقارب 700 مليون ليرة سورية من أجل تشغيلها بالتجارة مقابل دفع أرباح شهرية، وقد توارى عن الأنظار بسبب عدم قدرته على دفع التزاماته.

حالات النصب والاحتيال في دمشق

وتكثر حالات الاحتيال والنصب في مناطق سيطرة النظام السوري، حيث تنتشر عصابات السرقة المنظمة وعصابات تجارة المخدرات في شوارعها، مع حالة من الفلتان الأمني رغم وجود عشرات الأجهزة الأمنية.

وفي شباط الماضي، أعلنت قوى الأمن التابعة للنظام السوري في مدينة دمشق القبض على شاب أقدم على سرقة مبلغ 63 ألف دولار أميركي من عائلته بالتعاون مع صديقه.

وسبق أن كشفت وزارة الداخلية في حكومة النظام السوري، أن شاباً ادعى تعرضه للاختطاف، في منطقة صحنايا بريف دمشق، لسرقة مبلغ 50 مليون ليرة من والده، وذلك في حادثة هي الثانية من نوعها خلال أقل من شهر في المنطقة.