icon
التغطية الحية

القبض على شخصين في دمشق امتهنا السحر للحصول على المال | صور

2022.02.15 | 07:03 دمشق

9feb962619415605a60d79e9.jpg
داخلية النظام: اعترف الزوج بتواصله مع مشعوذة في دولة مجاورة عبر برنامج "واتس أب" ليتعلم منها أساليب السحر والشعوذة
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

أعلنت وزارة الداخلية التابعة للنظام، مساء الإثنين، القبض على شخص وزوجته، في دمشق، امتهنا أعمال السحر والشعوذة، للحصول على المال، وذلك بمساعدة من امرأة تقيم في الخارج.

وذكرت الوزارة في بيان على فيس بوك، أنّ الشخص احتال على عدة أشخاص بالمال، بدعوى عمل سحر يساعدهم في السفر، وإيجاد عمل خارج البلاد.

وأضافت في البيان أن "مواطناً تقدم إلى قسم شرطة دمر في دمشق بشكوى ضد  شخص يلقب بـ (أبو عدي) لإقدامه على استجرار مبالغ مالية منه بلغت قيمتها خمسين مليون ليرة سورية باستخدام السحر والشعوذة بعد إيهامه أنه قادر على تسفيره إلى خارج القطر وتدبير عمل يدر له أموالاً طائلة". 

وأشارت إلى أنه تم القبض على المتهم "محمد. ح" (أبو عدي) وعلى زوجته، وبتفتيش منزله عثر فيه على "أدوات السحر والشعوذة وطلاسم"، وفقاً للبيان.
وختمت الوزارة البيان بالقول: "إن المتهم اعترف بالنصب والاحتيال على عدد من المواطنين باستخدام أساليب السحر والشعوذة بعد إيهامهم أنه قادر على تسفيرهم وقادر على جمع الحبيبين وجلب الحظ، كما اعترف بتواصله مع مشعوذة في دولة مجاورة عبر برنامج (واتساب) ليتعلم منها أساليب السحر والشعوذة، كما اعترفت زوجته بالاشتراك معه بأعمال السحر والشعوذة".

نشرت الوزارة على فيس بوك صوراً قالت إنها لأدوات الشعوذة التي يستخدمها الرجل وزوجته في الاحتيال على المواطنين.

صيدلانية في دمشق تتعرض للاحتيال

وفي نيسان الماضي، أعلنت وزارة الداخلية في حكومة النظام القبض على مشعوذ في مدينة دمشق تمكن من إقناع صيدلانية بأنه قادر على مساعدتها في استعادة حقها (خلاف على ملكية منزل) عن طريق الشعوذة قبل أن يسرق مصاغها الذهبي ويهرب، إذ لجأت الصيدلانية إليه بعد أن أوهمها "بقدرته على إعادة الحق لأصحابه عن طريق قراءات وكتابة الطلاسم"، مشيرة إلى أنه حضر عدة مرات إلى الصيدلية، وكان يقرأ كلمات بلهجة غير معروفة في أثناء تجوله فيها.

وفي المرة الأخيرة، طلب من الصيدلانية الخروج بحجة أنه سيقرأ التعويذات بمفرده، بعد تقديمها مصاغها الذهبي ليقرأ عليه، ليلوذ بالفرار مع الذهب والمال الموجود في الصيدلية.