icon
التغطية الحية

دفعوا آلاف الدولارات لتهريبهم إلى ألمانيا.. تركيا ترحل 3 طالبي لجوء سوريين

2024.04.07 | 12:05 دمشق

54ffdg
تركيا ترحل 3 طالبي لجوء سوريين (iha)
 تلفزيون سوريا ـ إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

أوقفت السلطات التركية 3 سوريين دخلوا البلاد بوساطة مهربين، وذلك قبل توجّههم إلى ألمانيا "بطريقة غير شرعية" عبر إسطنبول، لقاء دفعهم آلاف الدولارات.

وبحسب وسائل إعلام تركية، فقد نفذت فرق "مديرية مكافحة تهريب المهاجرين" بالتعاون مع "مديرية البوابات الحدودية" التابعة لقيادة الشرطة، عملية لمنع تهريب "مهاجرين غير شرعيين" والقبض عليهم في ولاية "عثمانية" جنوبي البلاد.

وخلال العملية، تم ضبط 3 سوريين كانوا يجلسون داخل سيارة "فارهة" متوقفة عند جانب الطريق. وعُلم أن المواطنين السوريين الثلاثة كانوا قد دخلوا البلاد بطريقة غير شرعية قبل يومين، ودفعوا 10 آلاف دولار للشخص الواحد للمهربين لقاء تهريبهم من إسطنبول إلى ألمانيا بهدف طلب اللجوء فيها.

وألقت فرق الشرطة القبض على أحد المهربين ويدعى (محمود. ط)، ثم أحالته إلى المحكمة المختصة بعد إتمام الإجراءات في مركز الشرطة، وتم فتح تحقيق للقبض على مشتبه بهم آخرين مشاركين في عملية التهريب. بينما جرى تسليم السوريين الثلاثة إلى إدارة الهجرة في الولاية لترحيلهم.

وتأتي عمليات الترحيل، تزامناً مع تأكيد وزير الداخلية التركي "علي يرلي كايا" أن بلاده تكافح المهاجرين غير النظاميين، مضيفاً أنه أصدر تعليماتٍ لملاحقة المهاجرين غير النظاميين في عموم تركيا، وأن أعدادهم ستنخفض بشكل ملحوظ خلال أشهر قليلة.