دعوى قضائية لإيقاف مسلسل "الطاووس" وجمال سليمان يرد

تاريخ النشر: 08.04.2021 | 18:58 دمشق

إسطنبول - متابعات

تقدم محامي الفنانة المصرية نهى العمروسي، وابنتها نازلي مصطفى، ببلاغ للنائب العام المصري ضد الشركة المنتجة لمسلسل الطاووس، يتهمهم فيه باستغلال صورة واسم "نازلي" والتي كانت أحد أطراف قضية "فتاة الفيرمونت" والتي اغتصبها مجموعة من الشباب، وأثارت ضجة كبيرة في مصر والعالم العربي.

وانتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي حملات لمنع عرض المسلسل بعد عرض مواد دعائية للمسلسل على مواقع التواصل الاجتماعي وتصدر وسم "بلاغ بوقف مسلسل الطاووس" موقع "تويتر" وغيره من مواقع التواصل.

وفي أول تصريح للممثل جمال سليمان حول ما يثار عن توقف تصوير العمل ومنع عرضه في شهر رمضان القادم، أكد لموقع "فوشيا" أن التصوير يسير بشكل طبيعي جداً ولم يتأثر بأي شيء تم تداوله خلال الفترة الأخيرة.

وقال سليمان إنه يرفض التعقيب على أي قرار اتخذ تجاه المسلسل، مؤكداً أن مسلسل الطاووس ليس له أي علاقة من قريب أو من بعيد بما حدث في الفيرمونت، أو بالقضية التي يطلق عليها إعلامياً بفتاة الفيرمونت، بل إنه لا يمس أي قضية أخرى حدثت على أرض الواقع.

وأوضح سليمان أن المسلسل بالكامل من وحي خيال المؤلف، لذلك اندهش كثيراً من البعض الذين يحاولون الربط بينه وبين أي قضية حقيقية.

وأضاف أن أحداث التنمر والاغتصاب والتحرش وغيرها من تلك السلوكيات السلبية والسيئة، موجودة في كل المجتمعات، ليست الشرقية -فقط- بل إنها موجودة -أيضًا- في المجتمعات الغربية، ومسألة تناولها في عمل درامي، لا يعني على الإطلاق أننا نقصد حادثة بعينها أو أننا نناقش قضية معينة، بل إننا نلقي الضوء على تلك الوقائع داخل قالب وقصة خيالية بكل تفاصيلها وشخصياتها.

وتابع: "الحمد لله نحن مستمرون في تصوير بقية مشاهد المسلسل للحاق بالموسم الرمضاني، ولم يمنع عرض العمل إطلاقاً، بل إن هذا الكلام غير حقيقي وليس له أي أساس من الصحة".

وتعود القضية لواقعة اغتصاب جماعي يرجح حدوثها في نيسان 2014، تعرضت لها فتاة على يد عدد من الشباب من أبناء كبار الأثرياء والمشاهير، صوروها بعد تخديرها في فندق فيرمونت، وبدأت القضية بالظهور على مواقع التواصل الاجتماعي بعد مرور 6 أعوام على أحداثها، وذلك من خلال منشور عبر صفحة "assaultpolice"، وهي من الحسابات التي ظهرت عبر "انستغرام"، وهي مختصة بجمع شهادات ضحايا التحرش وتقديم البلاغات القانونية مع الاحتفاظ بسرية معلومات الفتيات.

ويشار إلى أن مسلسل "الطاووس" بطولة: جمال سليمان، وسهر الصايغ، وسميحة أيوب، وأحمد فؤاد سليم، ورانيا محمود ياسين، وهالة فاخر، ومن تأليف كريم الديلي، وأشرف على كتابته محمد ناير، وإخراج رؤوف عبد العزيز.

مقالات مقترحة
أوقاف النظام السوري تسمح بإقامة صلاة التراويح بالمساجد في رمضان
دول عربية وإسلامية وأوروبية تعلن الثلاثاء أول أيام شهر رمضان
كورونا.. ارتفاع عدد الإصابات شمال شرقي سوريا